«اتحاد القدم» يجري قرعة بطولات الموسم الجديد الاثنين المقبل

نشر في 21-07-2022
آخر تحديث 21-07-2022 | 00:05
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
قرر اتحاد كرة القدم إجراء مراسم قرعة البطولات الأربع الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى وكأسي سمو الأمير وسمو ولي العهد للموسم الرياضي المقبل 2022-2023، في الساعة 6:00 من مساء الاثنين المقبل، بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية.

ومن المقرر، حضور مسؤولي الاتحاد مراسم القرعة، وممثلين عن الأندية المشاركة في البطولات الأربع.

وكان الاتحاد عقد مؤتمراً صحافياً في الثالث من الشهر الجاري، بحضور نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية هايف المطيري، والأمين العام صلاح القناعي، والأمين العام المساعد لشؤون المسابقات والخدمات المساندة د. صالح المجروب، والأمين العام المساعد للشؤون الفنية بدر عبدالجليل، ومدير إدارة المسابقات د. حامد الديحاني.

وشهد المؤتمر الصحافي كشف النقاب عن روزنامة البطولات الأربع، إذ ينطلق الموسم ببطولة الدوري الممتاز في 25 أغسطس المقبل، ثم دوري الدرجة الأولى يوم 28 منه، فيما تنطلق منافسات كأس سمو ولي العهد 18 أكتوبر، وكأس سمو الأمير 23 يناير.

وتشهد بطولة الدوري الممتاز، تغييراً على نظامها في الموسم المقبل، إذ تقام البطولة من قسمين، على أن ينضم أصحاب المراكز من الأول إلى السادس إلى المجموعة الأولى، ومن السابع إلى العاشر للمجموعة الثانية.

وتقام منافسات المجموعتين بنظام الدوري من دورين، لتحديد المراكز الستة، والثانية لتحديد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى، علماً أن كل فريق سينضم إلى مجموعته بنفس تصنيفه وعدد النقاط التي حصل عليها دون تغيير.

أما دوري الدرجة الأولى، فلن يشهد تغييراً، إذ يقام بنظام الدوري من أربعة أقسم، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى «الممتاز» مباشرة.

كما لن تشهد بطولتا كأسي الأمير وولي العهد تغييراً في الموسم المقبل، إذ تقامان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ابتداء من الدور الأول حتى النهائي.

ويتم تقسيم الفرق الـ 15 في كأس الأمير إلى مجموعتين، ويأتي بطل النسخة السابقة كاظمة الذي لن يشارك في الدوري الأول على رأس المجموعة الأولى التي ستضم 7 فرق، بينما يأتي بطل الدوري الممتاز الكويت على رأس المجموعة الثانية التي ستضم 8 فرق.

الأمر نفسه بالنسبة لكأس ولي العهد، الذي سيأتي حامل اللقب العربي الذي لن يشارك في الدوري الأول على رأس المجموعة الأولى وتضم 8 فرق، وبطل الدوري الكويت على رأس المجموعة الثانية التي ستضم 8 فرق.

حازم ماهر

back to top