د. صالح العتيبي: المنافسة والانتقائية واجتياز اختبارات القبول متطلبات الالتحاق بـ «KILAW»

فوزية الشهاب: طلبات الالتحاق تجاوزت ثلاثة أضعاف قدرة الكلية الاستيعابية

نشر في 21-07-2022
آخر تحديث 21-07-2022 | 00:00
مديرة القبول في «KILAW» فوزية الشهاب والقائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في كلية القانون الكويتية العالمية «KILAW» د. صالح العتيبي
مديرة القبول في «KILAW» فوزية الشهاب والقائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في كلية القانون الكويتية العالمية «KILAW» د. صالح العتيبي
أعلنت «KILAW» أنها توفر بيئة تعليمية علمية وتربوية متميزة للملتحقين بالدراسة فيها، وفقاً لمعايير معتمدة عالمية ووطنية، وهو ما يحقق التميز للدراسة في الكلية.
أكد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW ) د. صالح العتيبي أن الكلية من الجامعات الخاصة ذات المعايير العالية في اختيار طلبتها، مشيرا إلى أن الاختيار يقوم على المنافسة بين الحاصلين على أعلى المعدلات في الثانوية العامة، والحائزين درجات عالية في اختباري القبول للغتين العربية والإنكليزية.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، إن هذا القبول الانتقائي للمتقدمين للكلية هو سر متانة تكوين طلابها، وقدراتهم التأهيلية التي جعلت سوق العمل يتنافس من أجل توظيفهم، موضحا أنه إلى جوار تميز تحصيلهم القانوني وتكوينهم العلمي فإن خريجي الكلية لديهم القدرة على أداء العمل القانوني باللغتين العربية والإنكليزية، فضلا عن أنه تم تأهيلهم، مما أكسبهم قدرة تنافسية تؤمن لهم أفضل الوظائف المتاحة في سوق العمل.

واضاف أن هذا الأمر هو ما يفسر تزايد طلبات القبول الكبيرة التي تشهدها «KILAW»، مما يزيد المنافسة والانتقائية في اختيار الطلبة الملتحقين بها، لافتا إلى أنه يتم تخصيص منح دراسية عديدة كاملة أو جزئية من قبل الكلية للفائقين وأصحاب الاحتياجات الخاصة والمعوزين، انطلاقا من أدائها لدورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية.

من جانبها، ذكرت مديرة القبول في «KILAW» فوزية الشهاب أن الكلية تشهد إقبالا كبيرا وأعدادا ضخمة من طلبات الالتحاق بكل برامجها، سواء للماجستير أو البكالوريوس أو الدبلوم، مشيرة إلى أن طلبات الالتحاق تجاوزت ثلاثة أضعاف قدرتها الاستيعابية حتى الآن، وهي في تزايد كل يوم، رغم عدم فتح باب قبول طلبات البعثات الداخلية لدراسة البكالوريوس حتى الآن، والذي يبدأ الأحد المقبل.

ولفتت الشهاب إلى «أننا نوفر بيئة تعليمية علمية وتربوية متميزة للملتحقين بالدراسة في KILAW، وفقا لمعايير معتمدة عالمية ووطنية، وهو ما يحقق التميز للدراسة في الكلية».

back to top