جمعية الخريجين تقيم معرض الكتاب الصيفي الخامس 21 أغسطس

المليفي: يستمر 5 أيام لسد الفراغ الثقافي ودعم المؤلف والناشر المحلي

نشر في 21-07-2022
آخر تحديث 21-07-2022 | 00:03
أعلن رئيس جمعية الخريجين إبراهيم المليفي موعد انطلاق النسخة الخامسة من معرض الكتاب الصيفي في 21 أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن المعرض مبادرة ثقافية تنثر شذى المعرفة والفكر، لمنح المشهد الثقافي المحلي فعاليات صيفية تساهم في تقليص فترة الركود التي تكتنف مفاصل الساحة الثقافية خلال هذا التوقيت من كل عام.

وشدد على أهمية المعرض، لأنه يسد فراغا ثقافيا خلال فترة الصيف، إضافة إلى استمراره في الحرص على دعم المؤلف الكويتي ودور النشر المحلية.

الطقس الثقافي

وقال المليفي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن هذه النسخة تعود بعد سنتين من التوقف، بسبب ظروف جائحة كورونا، مبيناً أن المعرض أصبح له رواده ومريدوه، لاسيما عقب 4 دورات متتالية حصدت خلالها إشادة الزوار ومحبي اقتناء الكتب والندوات، إضافة إلى الطقس الثقافي الذي يتميز به المعرض، من خلال الأنشطة المصاحبة التي احتضنتها جمعية الخريجين خلال الدورات السابقة.

زيادة أيام المعرض

وعن المميز في النسخة الخامسة، قال: «قررنا زيادة أيام المعرض، لتبلغ خمسة أيام، حيث كانت الفعاليات في الدورات السابقة لمدة 3 أيام، لذلك جاء هذا الاتساع الزمني ليمنح فرصة أكبر لمحبي القراءة والاطلاع لاقتناء ما يودونه من إصدارات مختلفة، وأعتقد أن هذه الزيادة ستحظى بقبول دور النشر واستحسانهم».

مسؤولية كبيرة

وشكر المليفي الجهات التي شاركت في المواسم السابقة، مؤكداً أن هذه المسؤولية الكبيرة التي يتصفون بها محل تقدير واحترام، فهم يبحثون عن القارئ وعن مقتني الكتاب في مختلف الأمكنة ويذهبون إليه.

● لافي الشمري

back to top