«يد الفراعنة» أبطال كأس إفريقيا

نشر في 20-07-2022
آخر تحديث 20-07-2022 | 00:02
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
توج منتخب مصر لكرة اليد ببطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، عقب الفوز على الرأس الأخضر في المباراة النهائية بنتيجة 37-25، بحضور رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي، ورئيس الاتحاد الدولي د. حسن مصطفى، ووزير الرياضة أشرف صبحي، والذين قاموا بتسليم الجوائز للفرق الفائزة.

وأصبحت هذه المرة هي الثانية على التوالي التي يفوز فيها منتخب مصر لكرة اليد ببطولة إفريقيا، ليصبح ثاني أكثر المتوجين باللقب، بفارق لقبين خلف منتخب تونس، الذي حصد المركز الرابع في النسخة الحالية، بعد الخسارة أمام المغرب بنتيجة 24-28، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وينتظر منتخب الفراعنة تقليص الفارق إلى لقب وحيد أمام تونس، حال الفوز بالنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر مجدداً في 2024.

وتمكن منتخب مصر من تحقيق أكبر نتيجة في تاريخ نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية على حساب الرأس الأخضر بفارق 12 هدفاً، حيث كانت أكبر نتيجة تحققت من قبل في تاريخ البطولة بفارق 6 أهداف فقط مرتين، عن طريق الجزائر عندما فازت على تونس بنتيجة 23-17 في نسخة 1985.

وحصد يحيى خالد، نجم المنتخب المصري، جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما جاء الفراعنة في مجموعة واحدة مع المغرب، إلى جانب كرواتيا وأميركا، في بطولة كأس العالم المقبلة بالسويد وبولندا.

الجريدة - القاهرة

back to top