منتخب تحت 20 سنة يلتقي بمعسكره رادنيتشكي الصربي اليوم

في مباراته التجريبية الأولى استعداداً لتصفيات كأس آسيا

نشر في 20-07-2022
آخر تحديث 20-07-2022 | 00:03
المدرب محمد الفيلكاوي
المدرب محمد الفيلكاوي
يخوض منتخبنا للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم أولى مبارياته الودية في معسكره التدريبي بصربيا، حينما يلتقي مع نادي رادنيتشكي اليوم.

وتأتي المباراة ضمن المرحلة قبل الأخيرة، من الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر المقبل بالعراق، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب، التي تستضيفها أوزبكستان عام 2023.

ويستهدف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب محمد الفيلكاوي خلال مباراة اليوم الوقوف على مستوى جميع اللاعبين دون استثناء، خصوصاً أنه تم الاتفاق على أن تكون التغييرات مفتوحة ومن دون حد أدنى.

أهمية خاصة للمباراة

ويولي الجهاز الفني المباراة والمباريات الثلاث الأخرى التي سيخوضها الفريق خلال المعسكر أهمية خاصة، لا سيما أنه سيتم الاستقرار إلى حد كبير على القائمة التي سيخوض بها الأزرق التصفيات.

ويتدرب منتخبنا في معسكره على فترتين صباحية ومسائية، وتتضمن «الصباحية» التركيز على النواحي البدنية للارتقاء بمعدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين، أما «المسائية» فخاصة بالنواحي الفنية، إذ يتدرب اللاعبون على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، ثم تنفيذها خلال التقسيمة.

جهود مضاعفة للجهاز الفني

ويبذل الجهاز الفني جهوداً مضاعفة خلال التدريبات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا المعسكر، والوصول إلى مرحلة الانسجام والتناغم بين اللاعبين.

يذكر أن قرعة التصفيات، التي أجريت مراسمها في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في 24 مايو الماضي، أوقعت منتخبنا للشباب في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات أستراليا والعراق والهند.

ويشارك في التصفيات 44 منتخباً، تم تقسيمها إلى 10 مجموعات ستقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات أربعة منتحبات في كل منها، وضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات في كل منها.

ويتأهل لكأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

حازم ماهر

back to top