«أزرق شباب اليد» يواجه إيران اليوم

لحسم بطاقة التأهل لبطولة العالم «ألمانيا - اليونان 2023»

نشر في 20-07-2022
آخر تحديث 20-07-2022 | 00:05
فرحة لاعبي منتخب الكويت بالفوز
فرحة لاعبي منتخب الكويت بالفوز
تقام اليوم مباراتان في ختام الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات للبطولة الآسيوية لكرة اليد لمنتخبات الشباب، إذ يلتقي منتخب الكويت مع إيران، والسعودية مع كوريا الجنوبية.
يخوض منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في السادسة والنصف من مساء اليوم مباراته الثالثة أمام نظيره الإيراني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة الآسيوية الـ 17 لمنتخبات الشباب لحساب المجموعة الأولى، المقامة منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية «المنامة»، والمؤهلة لبطولة العالم «ألمانيا - اليونان 2023».

ويمتلك «الأزرق» 4 نقاط، متساوياً مع كوريا الجنوبية، التي ستواجه المنتخب السعودي اليوم أيضا، إذ يملك «الأخضر» نقطتين، ويتعين عليه الفوز للمنافسة على بطاقتي التأهل للدور المقبل.

ويلعب المنتخب الإيراني من دون أي نقاط، متذيلاً المجموعة، وحسابياً انتهت فرصه في الصعود، ويتبقى عليه تقديم مباراة لأداء الواجب.

وقطع «الأزرق» شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم، لكن لم تحسم البطاقة رسمياً اليوم، لذا فإن المنتخب عليه تحقيق الفوز اليوم، لضمان التأهل والابتعاد على الحسابات المعقدة.

وفي إطار متصل، أشاد أمين السر المساعد في اتحاد اليد المدير العام للمنتخبات الوطنية عبدالله الذياب بالمجهود الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الإسباني إيسيديرو ومساعده الوطني وليد سالمين والمدير الفني في الاتحاد د. خالد الشرجي والمحلل الفني أيمن الشيخ، والجهاز الإداري بقيادة مدير المنتخب عبدالعزيز الزعابي.

وأكد الذياب أن المنتخب الشاب الحالي يبشر بوجود خامات ومواهب ممتازة، مشدداً على ضرورة التقيد بتوجيهات الجهازين الإداري والفني للوصول إلى بر الأمان وتحقيق هدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعيدا عن نتائج المنتخبات الأخرى في المجموعة.

وكان «الأزرق» حقق فوزاً مهماً على المنتخب السعودي بنتيجة 30-26 في الجولة الثانية، فيما تعادل بنتيجة 26-26 في الجولة الافتتاحية.

جابر الشريفي

back to top