شرط «التفرغ الدراسي» للموظفين يربك الالتحاق بالجامعة

صالة التسجيل ازدحمت بالطلبة في اليوم الثالث لانطلاق التقديم

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 20:00
شعار جامعة الكويت
شعار جامعة الكويت
اكتظت صالة القبول والتسجيل في جامعة الكويت بالطلبة في يومها الثالث على التوالي، وذلك بعد إعلان الجامعة أن استقبال طلبات الالتحاق بها سيكون خلال الفترة من 17 إلى 27 الجاري.

وشهدت الصالة ازدحاما غير متوقع صباح أمس، بسبب عدم قبول طلب التقديم الإلكتروني لخريجي الثانوية العامة من الموظفين، حيث إن النظام يسمح فقط للطلبة غير الموظفين بتقديم الطلبات الالتحاق «إلكترونيا».

واشترطت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة إحضار تفرّغ دراسي بموافقة جهة العمل التابعة للطالب المتقدم، في حال اذا كان موظفا في وزارات الدولة، حتى يسمح له بالتسجيل بها.

وقد حضر العديد من الطلبة الذين فضّلوا التسجيل اليدوي على الإلكتروني، لعدم المعرفة الكاملة بآلية التسجيل الإلكتروني في نظام الجامعة، حيث كانت أكبر مشكلة تواجههم عدم معرفة كيفية إنشاء اسم مستخدم وكلمة سر، حتى يتسنى لهم الدخول الى النظام الإلكتروني.

من جانب آخر، تعرقل تسجيل الطلبة غير الكويتيين من فئة المقيم بصورة غير قانونية في جامعة الكويت، وذلك لعدم إتاحة النظام الإلكتروني التسجيل لهم إلا عند إحضار كتاب يفيد بأن الطالب مقيد بالجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، حتى يسمح له بالتقديم.

فيصل متعب *

back to top