«تكنولوجيا المعلومات» و«دل تكنولوجيز» دشَّنا برنامج تنمية المواهب في برمجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 19:57
هيا الودعاني
هيا الودعاني
أعلن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات تدشين البرنامج التدريبي لتنمية مواهب الفتيات في مجال برمجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ضمن مبادرة خاصة أطلقها الجهاز بالتعاون مع شركة «دل تكنولوجيز» لتمكين الفتيات رقمياً من خلال برنامج تدريبي على مدى شهر.

وأكدت المديرة العامة للجهاز هيا الودعاني أن الاستثمار المبكر في الفتيات بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يشكل حجر الزاوية في تمكينهن رقمياً ودعمهن ليكن عنصراً مؤثراً في منظومة الاقتصاد الرقمي، الذي يشجع على العمل عن بعد، حيث لايكون فيه نوع الجنس عائقاً بالقدر نفسه الذي يكون به الاقتصاد المادي.

وشددت الودعاني، في تصريح على هامش حفل تدشين البرنامج، على أهمية تدريب المرأة وتأهيلها لتحقيق الاستفادة القصوى من البيئة الجديدة للتكنولوجيا، مشيرة إلى أن من المتوقع بحلول عام 2025 أن يعيد الاقتصاد الرقمي تشكيل المشهد الوظيفي لتقسيم العمل في العالم، ويخلق نماذج أعمال جديدة تتمكن فيها المرأة من العمل بما في ذلك التجارة الإلكترونية والاقتصاد التشاركي.

وبينت أن القيادة السياسة في الكويت أدركت أهمية دور المرأة كمحرك رئيسي في مسيرة التحول الرقمي والارتقاء بمنظومة الأعمال بكافة القطاعات في الدولة بصفتها الرقم الصعب والمؤثر في معادلة الإنجاز لتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

ولفتت إلى توافق توجهات الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني الإقليمي والعالمي للعمل على سد الفجوة بين الجنسين في الاقتصاد الرقمي لتحقيق هدف التنمية المستدامة.

بدوره, قال هافير حداد المدير العام لشركة دل تكنولوجيز في منطقة الخليج «مما لا شك فيه أن مستقبلنا سيكون مدفوعاً بالتكنولوجيا، متوقعاً أن 85% من الوظائف التي ستوجد في عام 2030 لم يتم اكتشافها بعد».

وأوضح حداد أن وتيرة التطور السريعة لكل المجالات التكنولوجية والرقمية على المستوى العالمي ستساهم في تفعيل آليات الفهم العميق للذكاء الاصطناعي والأنظمة البشرية والآلية وستعزز اكتشاف إمكانات ومهارات جديدة.

back to top