الجامعة الأميركية ناقشت تطوير الشراكة مع كلية دارتموث

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 19:55
مبنى الجامعة الأميركية في الكويت
مبنى الجامعة الأميركية في الكويت
رحبت الجامعة الأميركية في الكويت بالمدير التنفيذي منسق العلاقات في برنامج Dartmouth-AUK د. ديل ايكلمان، ونائب مدير البرنامج كيري لوفر خلال زيارتهما للكويت والتي امتدت أسبوعا، وتم عقد عدد من اللقاءات مع رئيسة الجامعة د. روضة عواد، والنائب التنفيذي لرئيس الجامعة أمل البنعلي، اضافة إلى عمداء الكليات ورؤساء البرامج وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وعدد من الطلبة المتدربين.

وتداول ممثلو الجانبين بعض الأفكار والمقترحات التي تساهم في دعم الروابط بين المؤسستين، حيث ساهموا في إنماء الحوار العابر للثقافات عن طريق مناقشة الأهداف المشتركة، والمبادرات التي من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة لتطوير الشراكة بين الجامعة الأمريكية وكلية دارتموث.

وزار وفد «دارتموث» عدداً من الفصول الدراسية بالجامعة، حيث انخرط في حوار مفتوح مع الطلبة، وقد عكس هذا الحوار أسلوب التدريس المتطور الذي تتبعه الجامعة، وكيفية نقل التجارب الواقعية إلى الفصول الدراسية، والانتقال بالطلبة خارج حدود هذه الفصول.

واختتم الأسبوع بسلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تضمنت عرضاً تقديمياً من ايكلمان ولوفر بعنوان، «الروابط بين كلية دارتموث والجامعة الأمريكية في الكويت: ما الذي تعنيه لطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة؟» وقد تطرق العرض التقديمي إلى برامج التبادل الطلابي، وبرنامج الزمالة الخاص بأعضاء هيئة التدريس وغيرها من المشاريع المشتركة.

وامتداداً للشراكة بين المؤسستين، يزور 6 طلبة من الـ AUK كلية دارتموث خلال الصيف، حيث حصل 4 منهم على فرصة للتدريب داخل الكلية، وشارك طالبان في برنامج التبادل الطلابي، وساهمت هذه التجربة في صقل شخصية الطلبة المشاركين وتوسيع آفاقهم أكاديمياً ومهنياً، كما أكدت الروابط المشتركة بين مجتمعي الجامعة الأمريكية و«دارتموث».

back to top