«المصارف» تسلط الضوء على التحول الرقمي في البنوك

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 19:06
الأمين العام لاتحاد المصارف رئيس تحرير المجلة الدكتور حمد الحساوي
الأمين العام لاتحاد المصارف رئيس تحرير المجلة الدكتور حمد الحساوي
أصدرت مجلة المصارف الفصلية الصادرة عن اتحاد مصارف الكويت عددها 168، حيث تضمن كلمة الأمين العام لاتحاد المصارف، رئيس تحرير المجلة الدكتور حمد الحساوي، تحدث فيها عن الآمال والتطلعات المنعقدة على المرحلة القادمة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، والحاجة لاتخاذ قرارات تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية نحو الافضل.

وجاء في العدد مجموعة من الحوارات مع شخصيات اقتصادية أبرزها محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون، الذي تحدث عن رؤية البنك المركزي المستقبلية وفق التطور العالمي المتسارع وتطبيقات الرقمنة، حيث كان رده حول سؤال حول التوجهات المستقبلية نحو تحقيق التحول الرقمي أن «المركزي» وضع إطار عمل يتيح المجال للبنوك في دولة الكويت لتقديم وتطوير خدماتها الرقمية، كما تحدث عن السعي المستمر لتمكين البيئة التقنية، وتشجيع الابتكار المستمر.

كما جاء في حوارات المجلة مع ممثلي المصارف والبنوك الكويتية استعراض أهم إنجازاتها في مرحلة «كورونا»، وتفعيلها للتطبيقات الذكية التي يسرت التعاملات البنكية لعملائها أثناء فترة الجائحة.

وتضمن الإصدار أيضاً عدة موضوعات تهم المهتمين بالشأن الاقتصادي مثل سوق العقار، والتضخم، والرأي الشرعي في العملات الرقمية (بتكوين).

كما أعلنت رؤية البنوك الكويتية بالتعاون مع «المركزي» للعام الثاني لحملتها التوعوية (لنكن على دراية) الهادفة لتثقيف أفراد المجتمع بالتعاملات المصرفية الصحيحة.

back to top