انطلاق فعاليات الملتقى الدولي السابع للكاريكاتير غدا

نشر في 20-07-2022
آخر تحديث 20-07-2022 | 00:00
ملصق الملتقى الدولي السابع للكاريكاتير
ملصق الملتقى الدولي السابع للكاريكاتير
تنطلق مساء الغد فعاليات الملتقى الدولي السابع للكاريكاتير.

ينظم الملتقى، قطاع الفنون التشكيلية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والجمعية المصرية للكاريكاتير، ويستمر حتى 30 الجاري.

يشارك في الدورة الحالية ما يقرب من 400 عمل فني، لنحو 297 فنانا، يمثلون 62 دولة عربية وأجنبية، من بينها: بلجيكا، أوكرانيا، بيرو، البرازيل، روسيا، الهند، كرواتيا، الصين، إندونيسيا، الأردن، الكويت، السعودية، البحرين، تونس، المغرب والإمارات.

ويناقش الملتقى محورين: المحور الأول يتناول موضوع الموسيقى. والمحور الثاني يتناول «البورتريه الكاريكاتيري». واختارت إدارة الملتقى «سيدة الغناء العربي» أم كلثوم، كرمز للصوت الذي التفت حوله الجماهير الغفيرة من المحيط للخليج، كما احتفى بها الغرب كصوت ذهبي وحنجرة لا مثيل لها.

وكان الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير أقيم في عام 2019.

وناقش الملتقى حينها موضوعا مهما، وهو الثقافة، حيث دعا الفنانون المشاركون من خلال لوحاتهم الساخرة إلى الاهتمام بالثقافة، التي هي إحدى الركائز الأساسية في بناء الأمم. ووفق الفنان فوزي مرسي، القوميسير العام للملتقى، فإن الثقافة والفنون الراقية هي القوى الناعمة التي تدفع الشعوب للتقارب ومزج الحضارات، ومد جسور من العلاقات الجيدة التي تؤتي ثمارها فيما بعد على جميع الدول بالرخاء والتنمية. وحلت الكويت ضيف شرف الملتقى في دورته السادسة.

● محمد الصادق

back to top