فوز مستحق لـ «أزرق» شباب اليد على «السعودي» في «الآسيوية»

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 00:05
محاولة تصويب سعودية ودفاع كويتي صلب
محاولة تصويب سعودية ودفاع كويتي صلب
حقق منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، فوزاً مستحقاً على شقيقه السعودي بنتيجة 30-26 «الشوط الأول 17-17» في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس، على صالة خليفة بمملكة البحرين ضمن الجولة الثانية من المجموعة «الأولى» في البطولة الآسيوية الـ17 «تصفيات كأس العالم ألمانيا - اليونان 2023» ليرفع «الأزرق» رصيده إلى 3 نقاط من التعادل مع كوريا الجنوبية والانتصار على السعودية. بينما تجمد رصيد السعودية عند نقطتين من فوزه على إيران بالجولة الأولى. وكوريا صاحب النقطة الذي لعب أمس مع إيران (دون رصيد) في ساعة متأخرة.

وبذلك يقترب منتخبنا لشباب اليد كثيراً من ضمان أحد المقعدين المؤهلين للدور نصف النهائي، إذ تبقى له مباراة أخيرة أمام إيران غداً ويكفيه التعادل للصعود لنصف النهائي.

جاء الشوط الأول متفاوتاً بين الأزرق والأخضر، إذ تبادلا السيطرة على مجرياته لكن في الشوط الثاني، عرف «الأزرق» من أين تؤكل الكتف وفرض سيطرته التامة، خصوصاً في الشق الثاني بعد تألق حارسه أحمد الجويعد في الذود عن مرماه، وتألق نجم المباراة سيف العدواني، وفواز المشاري، وسط تراجع كبير في أداء لاعبي السعودية، ما منح الفرصة لنجومنا زيادة غلة الأهداف وضمان الفوز. يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، حيث تمتلك القارة الآسيوية أربعة مقاعد في فئة الشباب.

جابر الشريفي

back to top