خاص

انطلاق «أنا مهذب» بمركز السنعوسي الثقافي

دلال آبل: ورش تثقيف للأطفال من خلال القصة والأنشطة

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 00:04
ذكرت نائبة رئيس نادي ثقافة الطفل بمركز السنعوسي الثقافي دلال آبل أن ورش التدريب للأطفال ممتدة من 6 إلى 8 مساء يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، على مدار شهري يوليو وأغسطس.
أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فعاليات نادي حروف ضمن برنامج أنا مهذب، الذي استضافه مركز السنعوسي الثقافي بالجهراء.

وانطلق البرنامج، أمس الأول، بورشة تدريب للأطفال حول «آداب وسلوكيات المحادثة والحوار»، بحضور عدد كبير من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و7 سنوات، حيث تم تدريبهم بالعديد من الوسائل التربوية والأنشطة الترفيهية لتعليمهم آداب وسلوكيات الحوار مع الكبار ومع أقرانهم أيضا.

وصرحت نائبة رئيس نادي ثقافة الطفل بالمركز، دلال آبل، لـ «الجريدة» بأن ورش التدريب للأطفال ممتدة من الساعة 6 إلى 8 مساء يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، على مدار شهر يوليو الجاري وحتى أغسطس المقبل، حيث يجري تدريب الأطفال وتثقيفهم حول العديد من الآداب والسلوكيات المهمة التي يجب غرسها في نفوسهم في هذه السن بالتحديد، لأنها السن التي يقلد فيها الأطفال ما يرونه حولهم، سواء كان صحيحا أم خاطئا، ولذلك كان من الواجب توعيتهم وتثقيفهم بالسلوكيات الإيجابية المفضلة من خلال القصة والأنشطة واللعب.

وأوضحت آبل أن ورشة غد ستكون حول آداب وسلوكيات الطفل داخل السيارة، والأحد المقبل 24 الجاري حول آداب وسلوكيات التسوق، والأربعاء 27 الجاري «آداب وسلوكيات المائدة والطعام»، والأحد 31 الجاري حول آداب وسلوكيات العناية الشخصية بالنفس والنظافة، وتنتهي فعاليات برنامج «أنا مهذب» يوم الأربعاء 3 أغسطس المقبل في ورشة تدريب للأطفال حول آداب وسلوكيات الأماكن العامة والمحافظة على البيئة.

وحول «آداب وسلوكيات المحادثة والحوار»، قالت اختصاصية التربية والتعليم لمرحلة الطفولة المبكرة، مسرة العمري، إن المجلس الوطني للثقافة والفنون يدعم جهود فعاليات البرنامج، نظرا لأهمية توعية وتثقيف الطفل من خلال ممارسة الأنشطة، لأنها أفضل الطرق لاكتسابه مهارات ومعلومات جديدة، ولذلك نقوم في الورش الخاصة بالبرنامج بتنمية مهارات الطفل وتوعيته حول السلوك المنضبط في العديد من المجالات كالطعام والحوار والاهتمام بالبيئة لتنشئة جيل واعٍ وراقٍ.

● عزة إبراهيم

back to top