ياسوناري: شينزو آبي ساهم بترقية العلاقة بين الكويت واليابان لمستوى الشراكة

نشر في 18-07-2022 | 17:43
آخر تحديث 18-07-2022 | 17:43
السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري
السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري
أعرب السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري عن تقديره لزيارة وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر إلى سفارة بلاده لتقديم التعازي في وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي «الذي ساهم في ترقية العلاقات الثنائية بين الكويت واليابان إلى مستوى الشراكة الشاملة».

وفي اتصال مع «الجريدة»، قال ياسوناري «أُعرب عن فائق الامتنان والتقدير، على زيارة وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر إلى سفارتنا لتقديم التعازي نيابة عن حكومة وشعب دولة الكويت في وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي».

وتقدم ياسوناري بخالص شكره وتقديره على برقيات التعازي من القيادة الكويتية وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت.

وقال إن رئيس الوزراء الراحل «قام بزيارة دولة الكويت مرتين عامي 2007 و2013 حيث ساهم في ترقية العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الشاملة التي تشمل مجالات الأمن والاقتصاد والتعليم والطب، وسنستمر في العمل بشكل وثيق مع وزارة الخارجية الكويتية لزيادة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين».

يُذكر أن وزير الخارجية زار السفارة اليابانية صباحاً، وقدّم واجب العزاء بإسم قيادة وحكومة وشعب دولة الكويت لقيادة وحكومة وشعب اليابان في وفاة رئيس الوزراء اليابان السابق شينزو آبي.

back to top