خاص

وزير الخارجية يعزي بوفاة رئيس وزراء اليابان السابق

السفير الياباني لـ الجريدة.: آبي ساهم بترقية العلاقات إلى مستوى الشراكة

نشر في 18-07-2022 | 12:30
آخر تحديث 18-07-2022 | 12:30
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر خلال تدوين كلمة في سجل التعازي بمقر سفارة اليابان لدى البلاد
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر خلال تدوين كلمة في سجل التعازي بمقر سفارة اليابان لدى البلاد
قدم وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر واجب العزاء باسم قيادة وحكومة وشعب الكويت، لقيادة وحكومة وشعب اليابان، في وفاة رئيس وزراء اليابان السابق شينزو آبي، نتيجة عمل إجرامي شنيع.

وأكد الناصر، في كلمة دونها بسجل التعازي في سفارة اليابان لدى البلاد، أمس، أن الفقيد كان عاملاً أساسياً في تطوير العلاقات الثنائية التاريخية والوطيدة مع الكويت، مستذكراً الزيارتين المهمتين اللتين قام بهما ونتائجهما التي تصب في مصلحة البلدين وشعبيهما.

وجدد التعازي لليابان إمبراطوراً وحكومة وشعباً، داعياً الباري عز وجل أن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وفي اتصال مع «الجريدة»، أعرب السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري عن فائق الامتنان على زيارة الناصر «إلى سفارتنا لتقديم التعازي نيابة عن حكومة وشعب دولة الكويت في وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي».

وتقدم ياسوناري بخالص شكره وتقديره على برقيات التعازي من القيادة الكويتية وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت.

وقال إن رئيس الوزراء الراحل «قام بزيارة دولة الكويت مرتين عامي 2007 و2013 حيث ساهم في ترقية العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الشاملة التي تشمل مجالات الأمن والاقتصاد والتعليم والطب، وسنستمر في العمل بشكل وثيق مع وزارة الخارجية الكويتية لزيادة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين».

ربيع كلاس *

back to top