الهلال الأحمر في بنغلادش يشيد بجهود نظيره الكويتي

البرجس: تكثيف العمل لتوسيع نطاق خدمات الصحة والتعليم لمساعدة لاجئي الروهينغا

نشر في 17-07-2022 | 18:45
آخر تحديث 17-07-2022 | 18:45
أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر في بنغلادش سيد عبدالوهاب، بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تقديم المشاريع الإغاثية والصحية والطبية، وتوفير المأوى للاجئي الروهينغا في بنغلادش.

وقال عبدالوهاب لـ «كونا»، عقب لقائه الأمينة العامة في «الهلال الأحمر الكويتي» مها البرجس والوفد المرافق، أمس، إن الجمعية نفذت مشاريع إغاثية للروهينغا لتوفير الخدمات الحياتية والمتطلبات الأدنى لحياة سليمة وآمنة، وتوفير سبل المعيشة، مع ضمان حصولهم على الخدمات الصحية والمسكن والغذاء.

وأضاف أن شراكة «الهلال الأحمر» في بنغلادش مع نظيرتها الكويتية تعكس الحرص المشترك على عمل الخير، ومد يد العون للروهينغا، كما تؤكد دور الكويت كمركز عالمي للعمل الإنساني.

وذكر أنه بحث مع البرجس العديد من المواضيع المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي، وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين، مثنياً على جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي، وما تقوم به لخدمة الكويت من خلال تقديم المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة للدول المنكوبة.

من جانبها، قالت البرجس في تصريح مماثل، إن «الهلال الأحمر الكويتي» تتطلع إلى توسيع نطاق التعاون المثمر مع نظيره في بنغلادش لإغاثة الروهينغا، وتقديم كل الخدمات الإنسانية لهم.

وأشارت إلى المهمة الإنسانية التي يقوم بها وفد الجمعية في بنغلادش، والوقوف ميدانياً على أوضاع الروهينغا في مخيمات (كوكس بازار)، والاطلاع عن كثب على الاحتياجات الميدانية لهم، ومن ثم تلبيتها بتقديم المساعدات الإغاثية لهم لتخفيف معاناتهم.

وبينت أنه سيتم خلال الزيارة متابعة المشاريع الإنسانية والصحية التي تبرع بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية هناك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهلال الأحمر القطري.

وأضافت أن أزمة الروهينغا دخلت عامها الخامس، ولا تزال هناك احتياجات إنسانية هائلة لنحو مليون لاجئ يعيشون في مخيمات (كوكس بازار)، لافتة إلى أن الجمعية تعمل مع شركائها على تكثيف الجهود لتوسيع نطاق خدمات الصحة والتعليم والتدريب على المهارات، وفرص كسب الرزق للاجئين والمجتمعات المضيفة في بنغلادش.

وفد الجمعية الكويتية تفقَّد مستشفى سادار

أعلنت البرجس أن المشاريع الإنسانية التي تقدمها الجمعية للاجئي الروهينغيا في بنغلادش تأتي لمساعدتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وعبّرت خلال الزيارة التي قام بها وفد الجمعية لمستشفى سادار بـ «كوكس بازار» في بنغلادش الذي تدعمه الجمعية بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عن بالغ الشكر والتقدير لـ «صندوق التنمية» على دعمه المشاريع الإنسانية والإغاثية والطبية التي تقوم بها الجمعية لمصلحة الروهينغيا في بنغلادش.

وأشارت الى أن دعم قسم الطوارئ في المستشفى والعيادات الخارجية له جاء بتبرع من الصندوق بالتعاون والتنسيق مع الجمعية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت إن الصندوق ساهم في تخصيص 5 ملايين دولار لتمويل الاحتياجات العاجلة للروهينغيا في بنغلادش ومستلزمات مواد الإغاثة العينية، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والصحية والأدوية.

وأكدت أن بنغلادش قادت، من خلال الهلال الأحمر هناك، جهود المساعدة لما يقرب من مليون لاجئ، ولا تزال شريكا يمثّل أولوية للجمعية، مشددة على ضرورة استمرار الدعم الدولي لتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية.

ربيع كلاس *

back to top