نصار النصار: «النكبة في الأسفل» سيكون جاهزاً نهاية الصيف

أكد أن مسرحية «الأمانة العامة» ستُعرَض آخر الشهر الجاري

نشر في 18-07-2022
آخر تحديث 18-07-2022 | 00:03
أكد المخرج نصار النصار، أن الحركة المسرحية الكويتية أصبحت نشيطة وتعيش حالة من الانتعاشة، بعد توقف دام سنتين، مشيراً إلى الإقبال الكبير للجمهور خلال هذه الفترة.
يستعد المخرج نصار النصار لإطلاق مسرحية «الأمانة العامة»، تأليف نادر قطب، وإنتاج شركة جالبوت للإنتاج الفني والمسرحي، تمثيل: شوق، مصطفى أشكناني، صالح الدرع، فاطمة الدمخي، محمد الكاظمي، مساعد خالد، يوسف بن علي، علي المهيني، سعود الرشود، أحمد الرشود، زهراء حاجي وشاهين النجار. الفريق الفني: إشراف إداري فهد الزعبي، ومساعدا المخرج مي صقر ورشا النصرالله، موسيقى محمد النصار، مدير الخشبة سليمان الحويس، ومدير الإنتاج أحمد الرشود.

وفي هذا الصدد، قال النصار إن المسرحية سيتم عرضها بنهاية الشهر الجاري، وسيتم استئناف العروض في سبتمبر، وهي تتكلم عن حاشية أي مسؤول، وكيف تتعامل معه بالسراء والضراء، وهل تسانده في المواقف الصعبة أم تتخلى عنه.

إقبال كبير

من ناحية أخرى، يرى النصار أن الحركة المسرحية الكويتية أصبحت نشطة وتعيش حالة من الانتعاشة من مختلف المدارس المسرحية، خصوصا بعد توقف دام سنتين، وهناك إقبال كبير من الجماهير على المسرح، مؤكدا: «ذلك يبين أن هناك قيمة كبيرة للمسرح بين الفنون والاهتمام به باعتباره (أبوالفنون)».

وعن أعماله الفنية الجديدة، كشف أنه يقوم حاليا بمعية فريق جالبوت بكتابة السيناريو النهائي لمسلسل «النكبة في الأسفل»، تأليف مشاري العبيد، وسيناريو فريق جالبوت للكتابة، ومن المتوقع أن يكون العمل جاهزاً نهاية الصيف، مضيفا أن لديه فيلمين جاهزين، هما: «سدرة الأمل» للأطفال، و»مونولوجيست» لفئة الكبار.

جدير بالذكر، أن شركة جالبوت للإنتاج الفني قدمت ورشة «الإدارة المسرحية: خشبة، كواليس، إنتاج»، من إشراف النصار، وورشة «إنتاج فيلم قصير»، ومسرحية «القرد كثيف الشعر» التي قدمت عرضها في مهرجان «أيام المسرح للشباب» بدورته الـ 12.

● فضة المعيلي

back to top