3 مواجهات قوية للهروب من الهبوط اليوم في الدوري المصري

حارس السكندري يعلن الاعتزال بسبب هتافات الجماهير ضده

نشر في 17-07-2022
آخر تحديث 17-07-2022 | 00:00
أحمد ناجي خلال خروجه من الملعب
أحمد ناجي خلال خروجه من الملعب
تستكمل اليوم منافسات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري المصري الممتاز، بإقامة 3 مباريات قوية في صراع الهبوط والبحث عن الدخول إلى المربع الذهبي، إذ يستضيف فريق سموحة نظيره البنك الأهلي في السابعة والنصف مساء، بتوقيت الكويت، على استاد الإسكندرية.

ويسعى الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية، واقتناص نقاط المباراة لتعزيز مركزه في جدول الترتيب العام للدوري المصري، إذ يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 39 نقطة، بينما يحتل البنك الأهلي المركز السابع برصيد 34 نقطة.

وسبق أن التقي الفريقان 5 مرات على مدار تاريخ مواجهتهما، فاز سموحة في مرة واحدة وكان التعادل «سيد الموقف» في 4 مباريات.

وفي نفس التوقيت، يحل طلائع الجيش ضيفا على الجونة، في مواجهة دائما ما تشهد ندية كبيرة، حيث التقيا في 13 مناسبة سابقة، وكانت الغلبة لمصلحة الفريق الساحلي بالفوز في 6 مرات، وفاز الفريق العسكري في 4 مباريات، بينما تعادل الفريقان في 3 مباريات.

ويحتل الجونة المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة، بينما يحتل طلائع الجيش المركز السادس برصيد 37 نقطة.

ويستضيف فريق المقاولون العرب نظيره سيراميكا كليوباترا، في مواجهة يخوضها ذئاب الجبل، وسط ظروف صعبة، خصوصا أنه يعاني من الصراع مع دوامة الهبوط لاحتلاله المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة، بينما يحتل الضيوف المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

وبعيدا عما سبق، أعلن أحمد يحيى حارس مرمى نادي الاتحاد السكندري اعتزاله، بعد تعرضه للسباب من جانب الجماهير عقب تلقي شباكه خمسة أهداف خلال الخسارة أمام فريق سيراميكا كليوباترا بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدوري المصري.

وكتب أحمد يحيي عبر صفحته على الفيسبوك: «شكراً جمهور مصر على الدعم والمساندة، وشكر الله سعيكم جميعاً، ولا يريكم الله مكروهاً أو سوء في عزيز لديكم يارب، بعد أحداث الأمس قررت اعتزال كرة القدم نهائياً، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وعند الله تجتمع الخصوم».

كان يحيى رفض استكمال مباراة فريقه أمام سيراميكا، وغادر الملعب باكياً عقب هجوم الجمهور عليه من المدرجات، ما أدى إلى توقف اللعب وتبديل الحارس في الدقيقة 80 من المباراة، وحاول أعضاء الجهاز الفني بقيادة عماد النحاس والبدلاء من الفريقين تهدئته، خصوصاً أن الجميع على علم بحالته النفسية بسبب وفاة شقيقه.

ويسعى العديد من زملائه في الاتحاد السكندري والأندية الأخرى إلى إقناع يحيي بالتراجع عن قراره، مؤكدين أنهم ليسوا مع حدث من قبل جماهير زعيم الثغر، لكن في الوقت نفسه يجب عليه التحمل من أجل استكمال مسيرته مع الساحرة المستديرة.

الجريدة - القاهرة

back to top