خاص

أحمد القطان: سعيد بنجاح «أنا الليل»

سجَّل الأغنية في تركيا وصوَّرها بالكويت

نشر في 17-07-2022
آخر تحديث 17-07-2022 | 00:04
 المطرب أحمد القطان
المطرب أحمد القطان
أعرب المطرب أحمد القطان عن سعادته لردود الفعل التي حققتها أغنية «أنا الليل» التي أطلقها أخيراً، وتم تنفيذها في تركيا، مشيداً بالتجربة التي تعاون فيها مع عازف الساكسفون العراقي وسام الخصاف.

وعن سبب توجهه إلى تركيا لتسجيل الأغنية، قال القطان في تصريح لـ «الجريدة»: «بعد أن استشرت الموزع الموسيقي مهدي الكوت رأى أن هذه الأغنية يمكن أن تركب عليها الكمنجات التركية وتخرج بشكل أجمل، وبالتالي قررت تسجيلها في تركيا».

وعن فكرة الأغنية، ذكر أنها جاءته أثناء سفره إلى السعودية عبر طريق الدمام، وتحديدا بمنطقة الجبيل، وعندما ردد كلمة «أنا الليل» شعر فيها بإحساس جميل، ثم بدأ في تركيب لحن موسيقي عليها، وعندما وصل إلى أصدقائه في الدمام استعار منهم عودا وأخذ يغني و»يدندن»، وشاركه في ذلك أحد أصدقائه بالعزف على الكمنجة، حتى ظهرت الأغنية بشكل مميز. وأضاف أنه عقب عودته إلى الكويت صوَّر «أنا الليل» على شكل جلسة عود.

ولفت القطان إلى أن ما يميز «أنا الليل» عن باقي الجلسات في التوزيع أنها أفضل، وخاصة مع عازف قناة روتانا الساكسفون العراقي وسام الخصاف، الذي أضاف إليها تميزا وجمالا، مشيرا إلى أن الجلسات لها طور والتوزيع له طور آخر.

فضة المعيلي

back to top