أفلام سينمائية تنتظر العرض خلال الصيف

نشر في 15-07-2022
آخر تحديث 15-07-2022 | 00:03
ملصق الفيلم
ملصق الفيلم
تنتظر دور العرض السينمائية العربية عددا من الأفلام السينمائية المميزة خلال موسم الصيف الحالي، بعدما خرج بعضها من سباق عيد الأضحى باللحظات الأخيرة، في وقت يراهن صناع بعض الأعمال على الفترة المقبلة لتحقيق ايرادات جيدة، خاصة بعد انتهاء موسم امتحانات الثانوية العامة في مصر.

وأبرز هذه الأفلام «تسليم أهالي»، الذي تقوم ببطولته دنيا سمير غانم، وهو أول بطولة سينمائية لها، علما أن الفيلم الذي يشهد آخر ظهور لوالدتها الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز جاهز للعرض، لكن الشركة المنتجة قررت إرجاءه من موسم عيد الأضحى في اللحظات الأخيرة.

والفيلم الآخر، الذي سيطرح قريبا، هو «أخي فوق الشجرة»، بطولة الفنان رامز جلال، وكتبه لؤي السيد، ويخرجه محمود كريم، ويشارك في بطولته تارا عماد وحمدي الميرغني مع محمد ثروت وويزو وغيرهم.

ومن المقرر أن يطرح المنتج أحمد السبكي فيلمه الجديد «ليلة العيد»، الذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم يسرا، غادة عادل، سيد رجب، سميحة أيوب، ويخرجه سامح عبدالعزيز، وهو العمل الذي بات جاهزا للعرض بشكل كامل، فيما يترقب السبكي شباك التذاكر لاختيار موعد مناسب للعرض.

ويعود الفنان أحمد فهمي للمنافسة السينمائية مجددا، من خلال فيلمه «مستر إكس»، الذي كتبت قصته أماني التونسي، ويخرجه أحمد رشيد، بينما يشهد فيلم «فضل ونعمه»، الذي تقوم ببطولته هند صبري وماجد الكدواني، والمقرر عرضه خلال الأسابيع المقبلة، عودة المخرج رامي إمام للسينما بعد غياب.

كما ينتظر عرض فيلم «الجواهرجي»، الذي يشهد عودة التعاون السينمائي بين منى زكي ومحمد هنيدي، حيث يقوم المخرج إسلام خيري بإنهاء المشاهد الأخيرة في الفيلم، بعدما لم يستطع فريق العمل اللحاق بالعرض خلال موسم عيد الاضحى، علما أن الفيلم الذي كتبه عمر طاهر يراهن عليه هنيدي لتحقيق إيرادات جيدة في شباك التذاكر.

●هيثم عسران

back to top