تيودور: فخور بأنني أول سفير للاتحاد الأوروبي في الكويت

نشر في 14-07-2022 | 16:31
آخر تحديث 14-07-2022 | 16:31
كريستيان تيودور
كريستيان تيودور
قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الكويت وقطر كريستيان تيودور: «أشعر بالفخر والاعتزاز بأن أكون أول سفير للاتحاد الأوروبي في الكويت، هذا البلد الجميل»، مؤكدا عمق الشراكة الاستراتيجية والصداقة الوثيقة بين الاتحاد والكويت، آملا تعزيز وتقوية العلاقات والتواصل بين الشعبين في شتى المجالات لسنوات عدة مقبلة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها كريستيان تيودور، أمس، عبر فيديو مصور على حسابه في «تويتر»، بمناسبة الذكرى الثالثة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت وقطر.

وأردف: «قبل 3 سنوات وفي مثل هذا اليوم، افتتح الاتحاد الأوروبي أول بعثة له في الكويت إيذانا بمرحلة جديدة من التعاون الثنائي الوثيق. إن شراكتنا مع الكويت تزداد قوة وعمقا في العديد من المجالات الاستراتيجية»، مشيرا إلى الالتزام المشترك بتعزيز السلام والامن والازدهار في المنطقة وحول العالم.

وتابع: «لقد نجح الاتحاد والكويت خلال السنوات الثلاث الماضية في الوصول الى آفاق جديدة في شراكتنا الاستراتيجية، حيث عملنا معا لمد الجسور بين المجتمعات والتصدي للتحديات العالمية وتشكيل مستقبلنا المشترك منذ افتتاح البعثة، ورغم جائحة كورونا حققنا إنجازات كبيرة، مثل زيارة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل في مارس الماضي، إضافة إلى الاحتفال بيوم أوروبا في حديقة الشهيد مايو الماضي، واقتراح المفوضية الأوروبية بدء إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشينغن».

ربيع كلاس *

back to top