العربي يستضيف السيب 5 سبتمبر المقبل في كأس آسيا

الفوز يمنحه فرصة خوض النهائي بالكويت

نشر في 15-07-2022
آخر تحديث 15-07-2022 | 00:05
فرحة اللاعبين
فرحة اللاعبين
حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 5 سبتمبر المقبل موعدا لمواجهة العربي والسيب العماني بالكويت في الدور قبل النهائي لفرق غرب كأس الاتحاد، على أن يستضيف الأخضر حال فوزه المباراة النهائية لفرق غرب القارة.
منحت قرعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق العربي أكثر من ميزة لحصد لقب بطولة فرق غرب القارة، كونه سيستضيف السيب العماني في 5 سبتمبر المقبل بالدور قبل النهائي، على استاد نادي الكويت، بحضور جماهيره، وفي حال فوزه سيتمكن من مواجهة الفائز من الرفاع الشرقي البحريني والرفاع الغربي بالكويت أيضا 4 أكتوبر المقبل في نهائي فرق غرب القارة.

وأجرى الاتحاد الآسيوي قرعة الأدوار الإقصائية لكأس الاتحاد الآسيوي أمس، في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وشهدت القرعة مشاركة 12 فريقا لم يسبق لأي منها الفوز باللقب، ومن المقرر أن ينطلق الدور قبل النهائي لفرق غرب القارة بمواجهة العربي والسيب العماني في 5 سبتمبر، وفي اليوم التالي (6 سبتمبر) يتواجه الرفاع الشرقي البحريني مع مواطنه الرفاع في الدور نفسه.

ويقام نهائي منطقة غرب آسيا 4 أكتوبر المقبل، على أرض الفريق الفائز من مباراة العربي والسيب، في المقابل يشهد قبل نهائي المناطق لقاء إيسترن لونج ليونز من هونغ كونغ مع الفريق الفائز من نهائي منطقة وسط آسيا، في حين يتقابل موهون باجان الهندي مع بطل منطقة آسيان، وتقام المباراتان يومي 6 و7 سبتمبر المقبل، على أن يقام نهائي المناطق في 5 أكتوبر المقبل.

منطقة آسيان

ويشهد قبل نهائي منطقة آسيان لقاء ماكاسار الإندونيسي مع قدح دار الأمان الماليزي في 9 أغسطس المقبل، وفيتل الفيتنامي مع كوالالمبور الماليزي في 10 من نفس الشهر، على أن يقام نهائي آسيان 24 أغسطس على أرض الفائز من مباراة فيتل وكوالالمبور.

ويستضيف خوجاند الطاجيكي نهائي منطقة وسط آسيا، حيث يتقابل مع سوجديانا الأوزبكي 17 أغسطس، وتأهل ايسترن لونج ليونز وموهون باجان مباشرة لقبل نهائي المناطق، بعد أن توجا بطلين لمنطقتي شرق وجنوب آسيا على التوالي.

ويقام نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 22 أكتوبر على أرض الفريق الفائز في نهائي المناطق، بما يعني أن العربي حال الفوز في نهائي غرب آسيا سيخوض نهائي البطولة مع الفائز من نهائي المناطق في 22 أكتوبر المقبل.

العربي جاهز

من جانبه، أكد أمين سر النادي العربي فؤاد المزيدي جاهزية ناديه لاحتضان الأشقاء في السيب العماني، ثم الأشقاء في البحرين، حال الفوز، مشيرا إلى أن العربي نجح في استضافة دور المجموعات، وكان مميزا في الاستضافة.

وشدد المزيدي على أن العربي يتطلع إلى التتويج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، معربا عن تفاؤله بتحقيق نتائج ايجابية في البطولة.

وعن هوية المدرب الجديد للأخضر، بين أن إدارة العربي وجهت تركيزها خلال الفترة الماضية إلى حسم صفقات فريق كرة اليد بالنادي، وتعمل في الوقت الحالي على استقطاب مدرب أجنبي صاحب قدرات عالية لتولي مهمة الفريق الأول لكرة القدم.

وأعرب عن رضاه وإدارة الأخضر عن تشكيل الجهاز الفني حتى الآن، فيما يخص تعيين مستشار فني للفريق التونسي يامن الزلفاني، ومدرب لياقة، لما ترى فيهما من كفاءة عالية.

المزيدي: جاهزون لاحتضان أشقائنا في عمان والبحرين ونتطلع إلى حصد اللقب
back to top