أزرق الشباب يعسكر في صربيا استعداداً لتصفيات كأس آسيا

الوفد يغادر السبت برئاسة منصور باشا

نشر في 14-07-2022
آخر تحديث 14-07-2022 | 00:05
استراحة محارب خلال تدريب سابق للمنتخب
استراحة محارب خلال تدريب سابق للمنتخب
في إطار تجهيزه لتصفيات كأس آسيا التي ستقام في سبتمبر المقبل، يدخل منتخبنا الوطني للشباب تحت 20 سنة معسكراً في صربيا ينطلق بعد غد ويستمر حتى 2 أغسطس.
تقرر دخول منتخبنا للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم معسكراً تدريبياً مغلقاً في صربيا خلال الفترة من 16 الجاري حتى 2 أغسطس المقبل، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد منصور باشا.

يأتي هذا المعسكر، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب، التي تستضيفها اوزبكستان عام 2023.

ومن المقرر أن يخوض أزرق الشباب، بقيادة المدرب محمد الفيلكاوي بعد مغادرة الإسباني كارلوس مارتينيز إلى بلاده، خلال المعسكر، من 3 إلى 4 مباريات تجريبية متدرجة، من أجل الوقوف على المستوى الفني للاعبين، ووضع تصور نهائي عن القائمة التي ستشارك في تصفيات البطولة القارية، والتي ستضم 23 لاعباً وفقا للوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الاتفاق على المباريات

ويتولى أحد المتعهدين الأجانب الترتيب للاتفاق على المباريات التي سيخوضها المنتخب في معسكره، بعد الاستقرار بشكل كامل على مقر إقامة الوفد في أحد الفنادق، إلى جانب ملاعب التدريب، والملاعب التي ستقام عليها المباريات، وتوفير جميع متطلبات الفريق هناك، من أجل نجاح المعسكر وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

ويولي اتحاد الكرة، منتخب الشباب أهمية خاصة، حيث تم تجهيزه لمشاركة أغلب لاعبيه مع المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، لذلك تضع الإدارة الفنية للاتحاد الفريق تحت مجهرها، لتجهيزه بشكل لائق، لا سيما أن التأهل لكأس آسيا هدف مهم يسعى الجميع إلى تحقيقه.

المجموعة الثامنة

وكانت قرعة التصفيات، التي أجريت مراسمها في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 24 مايو الماضي، أوقعت منتخبنا للشباب في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات استراليا والعراق والهند.

ويشارك في التصفيات 44 منتخبا، تم تقسيمها إلى 10 مجموعات ستقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات أربعة منتحبات في كل منها، وضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات في كل منها.

ويتأهل لكأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

حازم ماهر

back to top