مطار الكويت يستقبل طلائع الحجاج... و9 رحلات اليوم

• الهاشمي: خطة متكاملة لتيسير إجراءات وصولهم
• تنسيق مع حملات الحج لتسلم حقائب القادمين

نشر في 12-07-2022 | 12:01
آخر تحديث 12-07-2022 | 12:01
سخّر مطار الكويت الدولي كل إمكاناته لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من الأراضي المقدسة بعد أداء الفريضة بالتنسيق مع كل الجهات العاملة في المطار، ومن خلال خطة وضعتها إدارة الطيران المدني لتسهيل استقبال وقدوم الحجاج وتيسير كل إجراءاتهم.

وقال مدير إدارة العمليات في «الطيران المدني» منصور الهاشمي اليوم، إن الإدارة وضعت خطة متكاملة واستراتيجية واضحة لاستقبال الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة بعد انتهاء موسم الحج، إذ استقبل مطار الكويت الدولي طلائع الرحلات الخاصة بالحجاج الكويتيين العائدين من الديار المقدسة وفق إجراءات سهلة وميسرة.

وأضاف الهاشمي أن عملية استقبال رحلات الحجاج تمت بكل يسر وسهولة، مشيداً بالتعاون بين جميع الجهات العاملة في المطار، مما انعكس إيجاباً لإبراز الطاقات المبذولة من جميع العاملين.

وأوضح أن مطار الكويت الدولي استقبل اليوم، رحلتين على الخطوط الجوية السعودية تقلان نحو 355 حاجاً قادمين من الأراضي المقدسة، و»من المتوقع أن تصل اليوم نحو 9 رحلات موزعة على 4 رحلات للخطوط السعودية ورحلتين للخطوط الجوية الكويتية و3 رحلات لطيران الجزيرة».

وأشار إلى أن بقية الرحلات ستتوالى في الوصول تباعاً إلى مطار الكويت حتى عودة جميع الحجاج الكويتيين من الأراضي المقدسة، علماً ان 21 رحلة أقلت 6216 حاجاً إلى بيت الله الحرام.

وذكر أن رحلات الحجاج على متن الخطوط الكويتية ستصل عبر مطار (تي 4) ورحلات طيران الجزيرة ستصل عبر مبنى الركاب (تي 5) بينما سيتم استقبال رحلات الخطوط الجوية السعودية وطيران (ناس) في مبنى الركاب الرئيسي (تي 1).

خطة الوصول

ولفت إلى أن الإجراءات التي وضعتها الإدارة من تسهيلات وخدمات لوصول الحجاج إلى البلاد تسير حسب الخطة المرسومة لها بالتنسيق مع الجهات العاملة في المطار.

وأكد أن الادارة تعمل بطاقتها القصوى لتسهيل العقبات كافة أمام ضيوف الرحمن القادمين من الديار المقدسة، بالتنسيق مع حملات الحج بتسلم حقائب الحجاج لئلا تكون هناك أي مشكلة تواجه الحجاج، داعياً المستقبلين إلى التعاون مع مسؤولي المطار حتى يتسنى للحجاج الخروج من المطار بسهولة.

وأشاد بتعاون الجهات الحكومية لاسيما وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية والإدارة العامة للجمارك إضافة إلى حملات الحج الكويتية وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية.

وثمن الهاشمي جهود جميع العاملين في المطار لتسهيل حركة السفر والقدوم من وإلى الكويت، والتيسير على حجاج بيت الله الحرام من خلال الالتزام بالخطة الموضوعة خلال موسم الحج.

جهود جبارة أنجحت الحج وسهلت الإجراءات

ثمّن الحجاج العائدون جهود المملكة العربية السعودية في إنجاح موسم الحج لهذا العام، مؤكدين أن المناسك كانت ميسرة نتيجة الجهود الكبيرة والجبارة التي قدمتها المملكة للحجاج، فضلا عن جهود الحملات الكويتية والمشرفين عليها في تسهيل كل الإجراءات.

وأشاروا إلى أنه لمسوا العمل المتواصل من خلال الفرق المشرفة على حملات الحج، للتيسير على الحجاج، إضافة إلى الجهود المبذولة في مطار الكويت؛ سواء خلال السفر أو العودة، داعين الله أن يتقبل من الجميع، وأن يعود بقية الحجاج إلى وطنهم آمنين.

وأعربوا عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان وللحكومتين الكويتية والسعودية على الجهود الجبارة التي بُذلت لإنجاح موسم الحج هذا العام، وعلى حفاوة الترحيب والاستقبال في السعودية من الجميع منذ الوصول وحتى إتمام المناسك، لافتين إلى أن الإجراءات كانت ميسّرة خلال عودتهم إلى البلاد، مما أفضى الى سهولة وسرعة إنجاز معاملاتهم.

سيد القصاص*

back to top