كريستوف غالتييه يختار دوناروما وباريس يبحث عن بيع نافاس

نشر في 07-07-2022
آخر تحديث 07-07-2022 | 19:23
دوناروما حارس مرمى باريس إلى جانب زملائه بعد نهاية مباراة في الموسم الماضي
دوناروما حارس مرمى باريس إلى جانب زملائه بعد نهاية مباراة في الموسم الماضي
راهنت إدارة نادي باريس سان جرمان على حارس المرمى الإيطالي دوناروما، ليكون الحارس الأساسي مع الفريق، بينما سيكون كيلور نافاس مضطراً للبحث عن فريق جديد، لبلوغه 35 عاماً.
اختار المدرب الجديد لباريس سان جرمان، كريستوف غالتييه، الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارسا أول للفريق، ليبدأ النادي في البحث عن وسيلة لبيع حارسه النجم الآخر، الكوستاريكي كيلور نافاس.

وكشفت صحيفة «ليكيب» اليوم أن الإدارة الفنية الجديدة لـ»بي إس جي»، بمن في ذلك المستشار الخارجي لكرة القدم، البرتغالي لويس كامبوس (الذي يعمل أيضا مديرا رياضيا بشكل غير رسمي)، تراهن على دوناروما كمستقبل للفريق، نظرا لصغر سنه (23 عاما)، بينما سيكمل نافاس عامه الـ36 في ديسمبر المقبل.

وكان الحارس الإيطالي قد انضم لباريس قبل عام بشكل مجاني عقب نهاية عقده مع ميلان.

وأول مواسمه، كان دوناروما يتقاسم المشاركة في المباريات مع نافاس تحت قيادة المدرب السابق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي لم يمنح أي منهما المشاركة أساسيا، حيث لعب نافاس، حارس ريال مدريد السابق، 26 مباراة مقابل 23 مباراة لدوناروما.

وستكون المشكلة التي ستواجه باريس هو عدم وجود ناد مشتر لنافاس حاليا، حيث يتبقى للحارس الكوستاريكي عامان في عقده مع النادي الباريسي ويحصل على 12 مليون يورو كراتب في الموسم، وقد صرح في مايو الماضي أنه وأسرته يشعران بالسعادة في باريس وأنه لا يرغب في الرحيل.

وإضافة لراتبه الضخم، ستضاف هذه القيمة إلى صفقة انتقاله التي قد تصل إلى 10 ملايين يورو، وهي الأموال التي ليست في متناول العديد من الاندية، خصوصا في ظل كبر عمره.

تمديد عقد لوتيليه

من جانب آخر، وقع حارس المرمى لوتيليه على عقد جديد يبقيه في النادي مدة عامين في صفوف الفريق الفرنسي.

وظهر لوتيليه في قائمة باريس سان جرمان الموسمين الماضيين، حيث تواجد في أكاديمية النادي، لكن فرص الظهور مع الفريق الأول كانت صعبة.

وتواجد لوتيليه كخيار ثالث في مركز حراس المرمى خلف كل من الإيطالي جيانلويجي دوناروما، والكوستاريكي كيلور نافاس الموسم الماضي، وظهر في مباراة واحدة فقط مع الفريق، حينما حل بديلا في آخر مباراة بالموسم.

كان عقد الحارس البالغ من العمر 31 عاما قد انتهى بنهاية موسم 2022/2021، لكن باريس سان جرمان أكد في موقعه الرسمي أمس، الموافقة على شروط جديدة.

ويحتفظ باريس سان جرمان، بخدمات حارس آخر وهو سيرخيو ريكو، الذي عاد مؤخرا من فترة إعارة قضاها في صفوف ريال مايوركا الإسباني.

back to top