الجامعة الأميركية تشارك بألعاب «الباناثلون» في بلجيكا

نشر في 06-07-2022
آخر تحديث 06-07-2022 | 20:36
رياضيو الجامعة في بلجيكا
رياضيو الجامعة في بلجيكا
شارك رياضيون من الجامعة الأميركية بالكويت (AUK) في ألعاب نوادي الباناثلون الجامعية PCU بدورته الثالثة والعشرين في بلجيكا، حيث كانت بعثة الجامعة الأميركية في الكويت هي الوحيدة التي تضم رياضيين من العالم العربي، وقد تكونت البعثة من 32 عضواً من الطلبة والموظفين والمدربين، وشاركت 4 فرق من الجامعة في رياضة كرة القدم للرجال وكرة قدم الصالات للرجال وفريق كرة الطائرة للسيدات، وفريق كرة الطائرة للرجال.

وامتدت البطولة 3 أيام، بدأت بحفل الافتتاح، وترحيب خاص من رئيس لجنة ألعاب الباناثلون الجامعية بيتر فيربوفن ببعثة الجامعة الأميركية في الكويت، كما تخلّل التجربة المميزة مجموعة من الألعاب والاجتماعات مع أعضاء «الباناثلون» ورؤساء البعثة.

وأعرب رئيس بعثة الجامعة الأميركية في الكويت والمنسق الرياضي الأول في مكتب الحياة الطلابية بالجامعة، محمد الصالح، عن امتنانه لما قدّمته الجامعة من دعم للرياضيين ومنحهم الفرصة للتنافس عالمياً.

وقال الصالح: «لقد نجحت هذه الرحلة الرياضية على مختلف الصعد، ونتقدّم بالشكر للجامعة الأميركية لإتاحة فرصة التنافس على مستوى دولي ساهم في مساعدة الرياضيين لخوض تجارب جديدة، ونثمّن أيضاً النتائج الإيجابية التي لمسناها خلال الرحلة، ونتطلع إلى مزيد من الرحلات الرياضية في المستقبل».

وأعربت عميدة الشؤون الطلابية بالجامعة الأميركية في الكويت، هالة العبدالرزاق، عن فخرها بالرياضيين، مؤكدة: «نحن نفخر بالمستوى الرياضي الذي وصلنا له في الجامعة الأميركية في الكويت، وسنواصل دعم الرياضيين فيها كي يستثمروا وقتهم خلال الدراسة الجامعية، كما نرجو أن يكون الحظ حليفهم دائماً».

وقد أسس الباناثلون الدولي عام 1951 بمشاركة 300 نادٍ من مختلف أنحاء العالم، وحصل على الاعتراف من اللجنة العالمية للأولمبياد، كما يحصل المشاركون في ألعاب البانثالون مباشرة على عضوية الباناثلون الدولي PCU، وذلك باعتباره ناديا منضما إلى نوادي الباناثلون الجامعية.

back to top