أفلام العيد تدخل في منافسة شرسة بمصر

نشر في 07-07-2022
آخر تحديث 07-07-2022 | 00:00
استقرت شركات التوزيع السينمائي، بالاتفاق مع شركات الإنتاج المختلفة، على القائمة النهائية لأفلام موسم عيد الأضحى، حيث خرجت مجموعة من الأفلام، وخلال التقرير التالي نسلط الضوء على الأفلام المشاركة، ويتوقع النقاد أن تشهد السينما منافسة شرسة خلال هذا الموسم.

«كيرة والجن» هو الفيلم الأقوى والأضخم إنتاجا في السينما المصرية خلال الفترة الماضية، وأطلق بالفعل في مصر وعدد من دول العالم، منها الولايات المتحدة، ويعد المنافس الأقوى في موسم عيد الأضحى، وحقق حتى الآن نحو 20 مليون جنيه، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وروبي، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيلم بحبك

يعود النجم تامر حسني لجمهوره، من خلال فيلم جديد يعرض اليوم ضمن سباق الموسم، ومن المقرر أن ينتشر الفيلم في الوطن العربي وعدد من دول العالم، ويقدمه تامر بالطابع الرومانسي والكوميدي، ويشارك في بطولته هنا الزاهد ومدحت تيخا وعدد كبير من الشباب، ويقدم في الفيلم 4 أغان جديدة، انتهى من تسجيلها خلال الفترة الماضية، وهو تجربة جديدة لتامر في التأليف والإخراج والإنتاج بمشاركة «سينرجي فيلمز».

فيلم عمهم

ويمثل الفنان الشاب محمد عادل إمام قوة كبيرة خلال موسم عيد الأضحى السينمائي، من خلال أحدث أفلامه «عمهم»، ويقدم فيه دور بطل رياضي يدخل في مشكلات تقلب حياته رأسا على عقب، ويشارك في بطولته سيد رجب وهدى المفتي وعدد كبير من النجوم والشباب، ومن إخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي.

تسليم أهالي

وتم تأجيل فيلم تسليم أهالي بطولة الفنانة دنيا سمير غانم إلى نهاية يوليو الجاري، لينضم للموسم ولكن في فترة متأخرة، والعمل كوميدي من بطولة هشام ماجد ودلال عبدالعزيز وبيومي فؤاد وعدد كبير من النجوم.

راسيل

دخل فيلم راسيل السباق في اللحظات الأخيرة، ومن المقرر أن يعرض في عدد محدود من دور العرض السينمائي، ويعرض بعدها على منصة «واتش إت» المصرية، والفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي وندى علاء ومنة عرفة وشادي سرور وندى علاء وإكرامي هجرس، ومن إخراج سمير صبحي.

● محمد قدري

back to top