صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الاستعداد لكتابة الجزأين الرابع والخامس من سلسلة Avatar

الجزء الثاني ينطلق عرضه ديسمبر المقبل

  • 07-07-2022

أعلن المخرج العالمي جيمس كاميرون بدء الاستعدادات لكتابة الجزأين الرابع والخامس من سلسلة أفلام Avatar، إذ صرح كاميرون بأن «السلسلة تعتبر مستهلكة نوعا ما، لذلك لدي بعض الأفكار التي أطورها لتقديمها في الجزأين القادمين».

وأضاف كاميرون: «أعتقد أنني سأقوم بتسلم راية الإخراج لمخرج جديد، لأتمكن من التركيز على كتابة الأفلام الجديدة، ويرجع ذلك أيضا إلى زيادة حماسي في تقديم الأفلام بشكل جديد»، وفقا للتقرير الذي نشر على موقع «deadline».

ومن المقرر طرح Avatar 2 في ديسمبر المقبل، ويشهد انضمام كيت وينسلت وفان ديزل إلى أعضاء فريق التمثيل الأصليين.

والجزء الثاني من سلسلة أفلام «Avatar»، كان من المقرر له أن يطرح في الأصل خلال عام 2014، ولكن سيتم طرحه بعد 13عاما من طرح الجزء الأول من فيلم «Avatar».

وكشف كاميرون أن «ديزني» أعلنت في يوليو أنها أجلت سلسلة أفلام Avatar مدة عام أي طرح «Avatar 2» في 16 ديسمبر 2022، وتم تحديد «Avatar 3» الذي انتهى من تجهيزه في 20 ديسمبر 2024، وسيتم عرض «أفاتار 4» في 18 ديسمبر 2026، و»Avatar 5» في 22 ديسمبر 2028.


ويستعد عشاق فيلم Avatar لمشاهدة الجزء الثاني من السلسلة بعنوان Avatar: The Way of Water، وتصل مدة الفيلم إلى 3 ساعات، وهو ما كشف عنه المخرج، قائلا إنه لا يرغب في سماع شكوى من أي شخص بسبب طول مدة الفيلم.

وقال كاميرون، في حوار مع مجلة Empire: «لا أريد أن يتذمر أي شخص من طول الفيلم، فهم يجلسون ويشاهدون التلفاز مدة 8 ساعات، لقد شاهدت أطفالي يجلسون ويشاهدون 5 حلقات على التوالي، مدة الواحدة منهم ساعة، إليكم التحول الكبير في النموذج الاجتماعي الذي يجب أن يحدث: لا بأس أن تنهض وتعود لمشاهدة الفيلم».

وتدور أحداث Avatar: The Way of Water بعد عقد من أحداث الجزء الأول، ويتتبع حياة جيك سولي (سام ورثينجتون) ونيتيري (زوي سالدانا) بعد الزواج، حيث لديهما الآن أطفال وعليهما حماية أسرتهما من تهديد جديد، ومن فريق الجزء الأول يضم سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما أعضاء فريق التمثيل الجدد هم فان ديزل وكيت وينسلت وإيدي فالكو وجيماين كليمنت.

من جانبها، كشفت الفنانة الأميركية كيت وينسلت أنها تعلمت «مهارة خارقة» تحت المياه لدورها في الفيلم الجديد Avatar: The Way Of Water، إذ كانت حبست الأنفاس فترة طويلة تحت الماء، وصلت في أقصى تجربة لها إلى «7 دقائق و14 ثانية».

وقالت كيت (46 عاماً)، في حديثها مع مجلة Empire عن دورها رونال، الغطاسة الحرة في ميتاكينيا: «الشيء الأروع بالنسبة لي، وأنا امرأة في منتصف العمر، هو أنني تعلمت شيئاً ليس جديداً فحسب، بل خارق أيضاً!».

وحطمت كيت الرقم القياسي الذي كان يحمله توم كروز، الذي صوَّر تحت الماء لستِّ دقائق كاملة في فيلمهMission: Impossible – Rogue Nation.