Bentayga S... الأكثر رياضية بين كل طرازاتها

بمحرّك V8 بسعة 4.0 ليترات يولد 542 حصاناً

نشر في 06-07-2022
آخر تحديث 06-07-2022 | 00:00
للفخامة اسم وللهيبة عنوان وBentayga S هي الفخامة الأكثر إبهاراً ورياضيّة بين كل طرازاتها، و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من شركة الزياني للسيارات الموزع المعتمد لمركبات بنتلي في الكويت.
متوفرة بمقصورة بـ 4 أو 5 أو 7 مقاعد

جاءت أسطورة الفخامة البريطانية Bentley بإطلاق Bentayga S الجديدة، التي تزيد من الرشاقة الرياضية الحاضرة في عائلة سيارات Bentayga، وهي تتمتّع بلمسات تصميمية لافتة مع تفاصيل فريدة من نوعها، خصوصاً أن Bentayga S هي النسخة الأحدث من سيارة Bentley الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة القادرة على الذهاب إلى أي مكان وتشكّل معياراً بارزاً ضمن فئتها، وجرى تصميمها وهندستها في المملكة المتحدة ويتم إنتاجها في مصنع Bentley المحايد كربونياً والموجود في كرو بإنكلترا.

وتعكس نسخة S المعلومات الوفيرة التي تم الحصول عليها من عدد كبير من العملاء الذين يستمتعون بالأداء الديناميكي لسياراتهم Bentayga على الطريق.

وبالارتكاز على علامة ‘S’ المرموقة من Bentley، فإن Bentayga الرياضية المعزَّزة الجديدة توفر تجربة قيادة تفاعلية أكثر، مع تزويدها بتقنية التحكّم الفعّال بمنع الانقلاب لتجربة الركوب الديناميكي من Bentley (Bentley Dynamic Ride) المتوفرة قياسياً، ووضعية الشاسيه الرياضي المعزَّز.

ومن شأن الزيادة بنسبة 15 في المئة في مستوى التخميد أن يجعل الشاسيه أكثر تصلّباً ويمنح منصّة بتعديل أفضل لنظام التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) في وضعية القيادة الرياضية (Sport).

علاوة على هذا، تتألّق Bentayga S بمظهر بصري معدَّل عبر الإضافة المتميّزة للتفاصيل السوداء، إلى جانب النغمة الصوتية الرياضية أكثر لنظام العادم حر الدفق بالتصميم الجديد – وكلاهما يعزّزان الحضور المهيب أصلاً لسيارة Bentayga.

لمسات خاصة

تتفرّد Bentayga S بباقة من الخصائص الخارجية المتميّزة، شاملة عجلات فريدة جديدة بحجم 22 إنشاً مع ثلاث لمسات نهائية، وشعارات ‘S’ مبتكَرة مثبَّتة على الحافة السفلية للأبواب الأمامية، وتوافر باقة مواصفات Blackline Specification كتجهيز قياسي.

ويتمتّع المظهر الجانبي بمزيد من الحضور الملفِت بفضل الجناح الخلفي الأضخم، والعتبات الجانبية بالأسود اللامع ومصدّات الضربات الأكثر انخفاضاً في الأمام والخلف.

وتكمّل الشكل الخارجي الأخّاذ العدسات داكنة التعتيم في الأضواء الأمامية والخلفية، ومرايا الأبواب باللون الأسود وأطراف أنابيب العادم المنفِصلة باللون الأسود.

أما داخل المقصورة الفاخرة والراقية، فتبرز تصاميم Bentayga S الفريدة عبر استخدام مقاعد جديدة، وتطريزات جديدة، ونمط فصل جديد للألوان مع اعتماد خامة ألكانتارا (Alcantara®) الفخمة كي تعكس الشكل الخارجي الملفِت والقدرات الديناميكية الإضافية.

وتسهم العديد من المزايا في منح Bentayga S مظهراً جريئاً وعصرياً، منها الإضافات اللونية للوحة القيادة، والكونسول الوسطي، وبطانات الأبواب ومساند الدعم في المقاعد، كذلك تجهيزات ألكانتارا في وسادات المقاعد وحشوات مساند الظهر، وعجلة القيادة ومقبض تغيير السرعات.

وتأتي Bentayga S سيارة الـ SUV الفاخرة الرائدة بالسوق والتي ترسي المعايير ضمن فئتها من Bentley متوفرة بأربعة أو خمسة، أو سبعة مقاعد.

القوّة والأداء

تحوي Bentayga S محرّك Bentley الشهير من نوع V8 سعة 4.0 ليترات من وقود البنزين مع شاحن توربيني توأمي اللفائف، وهو يجمع بين القوّة الهائلة والاقتصاد المبهر باستهلاك الوقود.

ويولّد الجيل الأحدث من هذا المحرّك قوّة تبلغ 542 حصاناً (550 PS) وعزماً مقداره 568 رطل-قدماً (770 نيوتن-متراً)، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثوانٍ (0 – 60 ميلاً/س خلال 4.4 ثوانٍ) والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س (180 ميلاً/س).

وهذا الأداء الرائد بفئته يكتمل مع مدى قيادة قدره 654 كلم (406 أميال)، مع انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون عند 294 غ/كلم. وتبقى القدرات الشاملة للسير على الدروب الوعرة متاحة في ظل توافر خيار مواصفات كل الدروب All-Terrain Specification مع أربع وضعيات خاصّة للدروب الوعرة.

ولأجل تمكين توفير الطاقة بأفضل طريقة فعّالة ممكنة، يضم قياسياً الطراز الجديد خاصّية Bentley Dynamic Ride، وهي التقنية الكهربائية الأولى في العالم للتحكّم النشيط بمنع الانقلاب، التي تستخدم نظاماً لا يُضاهى بطاقة 48 فولتاً.

وتوفر Bentayga S قدرات إضافية عبر وضعية Sport الرياضية المعزَّزة بالمقارَنة مع Bentayga القياسية. إما إعادة تعيير نظام Bentley لتوجيه العزم عبر الكبح (Torque Vectoring by Brake)، فقد جعلت Bentayga S أكثر استجابة في القيادة.

Bentley في سطور

تُعدّ Bentley Motors أكثر علامة تجارية مرغوبة عالمياً للسيارات الفاخرة. ويشكّل مقرّ الشركة في كرو موطناً لكل عملياتها شاملة التصميم، الأبحاث والتطوير، الهندسة والإنتاج لكافة العائلات الثلاث من سيارات الشركة وهي: Continental، Flying Spur وBentayga.

ويُعتبَر الجمع بين أرقى مستويات الحِرَفية اليدوية عبر اعتماد المهارات المتوارَثة منذ أجيال، والخبرات الهندسية الراقية، والتقنيات المتطوّرة أمراً فريداً يتميّز به مصنّعو السيارات الفاخرة في المملكة المتحدة مثل Bentley. ويشكّل ذلك أيضاً مثالاً على الصناعة البريطانية عالية القيمة بأفضل حللها.

حضور على الطريق

يعكس التصميم الخارجي الشبابي القوي لطراز Bentayga S الجديد تجربة قيادة ديناميكية فعلية. فالطبيعة العصرية الرياضية الهادفة لسيارة Bentayga S تظهر بوضوح من كل زاوية.

ويتعزَّز أكثر الحضور الملفِت أساساً لسيارة Bentayga على الطريق عبر طراز ‘S’ بسبب اللمسات السوداء التي خضعت لها كل التجهيزات الخارجية، التي تتوافق مع المرايا السوداء للأبواب والعتبات الجانبية المطلية بالأسود.

هذه الخصائص تبرز أكثر عبر المعالجة التعتيمية الداكنة للأضواء الأمامية والأضواء الخلفية البيضاوية، إضافة إلى اللون الأسود الجديد عالي اللمعية على شبكات المصد السفلي.

أما الجناح الخلفي الأكبر في Bentayga S الذي يمدِّد خط السقف كجزء من المظهر الجانبي، فيوفر المزيد من الثبات الديناميكي عند السير بسرعات عالية. كما هناك عجلات فريدة جديدة بحجم 22 إنشاً.

وتتوفر ثلاث لمسات نهائية، حيث ان الطلاء الفضّي هو القياسي، بينما الأسود اللامع بالكامل أو الأسود واللامع المصقول فهي خيارات مميّزة.

داخلية غنية

يقدّم نمط فصل الألوان في طراز ‘S’ خامة ألكانتارا الفخمة ضمن مقصورة Bentayga ذات محرّك V8، وهي تبرز في وسادات المقاعد والألواح الوسطية لمساند الظهر، ومقبض تبديل السرعات، وعجلة القيادة، والتجهيزات العُلوية وغطاء السقف، مما يولّد مقصورة داخلية متحورة حول الأداء لكن فخمة في الوقت ذاته.

ويولّد طرح التصميم الجديد الفريد والعصري للمقاعد المزيد من النفحات الجمالية الرياضية.

أما التصميم الجديد للتطريز فيحدّد طريقة التحزيز، وهو متوفر ليتوافق مع اللون الأساسي أو الثانوي للكسوة الداخلية.

ويزّين شعار فريد وأنيق الواجهة الأمامية للوحة العدّادات أمام الراكب الأمامي الجانبي، مع عتبة Bentayga S جانبية مماثلة النمط بميّزة الإنارة.

وتتشارك Bentayga S مع طراز Bentayga Speed اللوحة الرقمية بالكامل لمعلومات السائق، والتي يمكن تخصيصها وفق متطلّبات السائق، وهي تتميّز عبر تأثيرات الإنارة في الوقت الفعلي.

تجربة الجريدة. ..الفخامة بكل ما تحمله الكلمة من معنى!

لا معنى للفخامة في حضرة جلالة البريطانية بنتلي Bentayga S التي اثبتت في هذا الطراز ان الفخامة صفة زجت مع هذه العلامة التجارية وان مفهوم الهيبة مهما كثر تسميتها تبقى بنتلي شامخة بهيبة فخامتها وتاريخها الأسطوري.

Bentayga التي جاءت بمفاجاة مدوية منذ اطلاقها كأول مركبة SUV من بنتلي جاءت مؤخراً بطرازها الجديد Bentayga S لتبدو أكثر رياضية في أدائها وفي تفاصيلها وهذا ما شهدته «الجريدة» خلال تجربة قيادتها بدعوة خاصة من شركة الزياني للسيارات الموزع المعتمد والوحيد لها في الكويت.

Bentayga S... باختصار السيارة عبارة عن طلقة سريعة على الطريق وبأداء خيالي يفوق محركها ذي 8 سلندرات بثبات شرس وهدوء غير مسبوق رغم السرعات، أما في فخامتها فهي فندق يفوق الخمسة نجوم بجلودها الفاخرة وبداخلية مطعمة بالكانتارا الرائعة وغير ذلك لا يسع الا الاستمتاع برحلة القيادة مع بنتلي.

يوسف العبدالله

back to top