«ليلة فنان» يستذكر نجوم الطرب عبر تلفزيون الكويت

البرنامج من تقديم منى شداد ويعرض بعد عيد الأضحى

نشر في 06-07-2022
آخر تحديث 06-07-2022 | 00:05
أيوب خضر متوسطاً منى شداد وعادل الرويشد
أيوب خضر متوسطاً منى شداد وعادل الرويشد
يستضيف برنامج «ليلة فنان» مطرباً في كل حلقة لتسليط الضوء على أغنيات أحد المطربين الكبار الذين أثروا الساحة الغنائية.
في وقفة امتنان وتقدير للرواد الأوائل وعمالقة الفن الغنائي في الكويت، سيكون المشاهدون على موعد في تلفزيون الكويت مع البرنامج الغنائي «ليلة فنان» الذي سيعرض بعد عيد الأضحى.

وسيسجل المطربون الشباب حضورهم في البرنامج؛ من خلال أدائهم العديد من الأغاني المتنوعة التي شدا بها جيل الكبار، بحيث تكون كل حلقة مخصصة لفنان معين، ويقوم أحد الفنانين الشباب بأداء أغانيه بالمشاركة مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. أيوب خضر، ومن الفنانين الذين ستكون لياليهم على موعد مع المشاهدين: عايشة المرطه، وعبدالله الفضالة، وعوض الدوخي، وغريد الشاطئ، وعبداللطيف الكويتي، وعبدالكريم عبدالقادر، وأحمد باقر، ومحمود الكويتي، وحسين جاسم، ومصطفى أحمد وغيرهم.

وتتولى الفنانة منى شداد تقديم البرنامج، التي حققت نجاحاً كبيراً في هذه النوعية من البرامج، بينما يتولى مهمة الإعداد كل من شيماء مبارك، وعبدالعزيز صباح، ومن إخراج عادل الرشيدي، وسيتم عرضه عبر شاشة تلفزيون الكويت بعد عيد الأضحى المبارك.

مرحلة مهمة

ويعتبر هذا البرنامج توثيقاً لتلك المرحلة المهمة من تاريخ الغناء الكويتي، مع التطور واتساع الاهتمام بالفن الغنائي ووجود أسماء جديدة على الساحة في ذلك الوقت، ويستذكر محطات حياة الفنانين الكبار الذين أثروا الساحة الفنية من الجيل القديم، وصولاً إلى الجيل الحالي، كما يحمل البرنامج مسؤولية كبيرة عبر نقل هذه الأغاني بأصوات شبابية إلى الجمهور مع وجود تعريف بكل فنان وتاريخه، وماذا قدم خلال مسيرته الغنائية وتقوم بهذه المهمة الفنانة شداد بتقديمها شخصية كل حلقة من الرواد.

ويمثل هذا البرنامج تكريماً لهؤلاء الفنانين لما قدموه للحركة الفنية من عطاء، ويشارك في تلك الحلقات مزيج من المطربين المشهورين، كذلك الشباب، منهم المطرب فيصل السعد، وعادل الرويشد، وأشواق، وخالد المسعود، وسلطان مفتاح، وحسن الجمالي، وعبدالله خيرالله، وبدر نوري، وعبدالله الفيلكاوي، وأحمد الرويشد، ومحمد مالك.

أعمال متنوعة

وفي تصريح لها، ثمّنت منى شداد هذه الخطوة للقائمين على هذا البرنامج، ووضع شريحة مهمة في طور الاهتمام، أي الشباب والجيل القادم في أن تكون لديهم معرفة بالرواد الأوائل من جيل المطربين، وماذا قدموا من أعمال مختلفة ومتنوعة كانت مميزة ومازالت عبر تلك السنوات.

وأضافت أنه «لابد أن أشكر قيادات وزارة الإعلام وعلى رأسهم الوزير د. حمد روح الدين، الذي يبارك هذه الخطوات في أن تكون هناك برامج تعنى بهذا الشأن وأيضاً وكيل الوزارة بالتكليف سعود الخالدي، الذي يكون موجوداً يومياً خلال تسجيل الحلقات، والاطلاع على كل الأمور حتى يكون البرنامج على قدر من الاهتمام».

كما توجهت بالشكر إلى «الجميع ومنهم وكيل التلفزيون فهد الغيلاني، ومدير إدارة الإنتاج خالد بوحيمد، ومراقب المنوعات طلال الهيفي، وأيضاً إلى فريق عمل البرنامج كافة على هذه الوقفة الطيبة لهؤلاء الفنانين الذين قدموا للحركة الفنية الكثير وأشكر الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. أيوب خضر، الذي ساهم في إبراز الأغاني بصورة جميلة».

خطوة مميزة

بدوره، صرح مدير إدارة الإنتاج خالد بوحيمد والمشرف العام قائلاً: خطوة إدارة المنوعات في تلفزيون الكويت أن تكون هذه الرموز حاضرة من خلال برنامج «ليلة فنان» هي خطوة مميزة، ومن الجميل أن تكون هذه الرموز حاضرة في الأذهان، خصوصاً في هذا الوقت، ولا يمكن أن تمحى ذكراها رغم مرور العديد من السنوات، لاسيما أن تلك الأسماء رسمت خريطة الطريق للجيل الجديد ووضعت لهم الأسس، التي سهلت عليهم اجتياز الكثير من العقبات، ونتمنى أن يحوز البرنامج القبول والاستحسان من مشاهدي ومتابعي تلفزيون الكويت.

أما المخرج عادل الرشيدي فقال: عندما تكون هناك نوعية معينة من البرامج التلفزيونية، فإننا كمخرجين نحرص على أدق التفاصيل التي تظهر على الشاشة، كذلك وضعية الكاميرات والتصوير التي تكون مريحة لعين المشاهد وأيضاً تضم المشهد كاملاً لكل فنان مشارك مع الفرقة الموسيقية، وعندما أُكلف بإخراج «ليلة فنان» فإنني أعتبر نفسي أمام عمل يجب إنجازه مع وجود الفريق الفني الذي يساعدني على إظهار الصورة الجمالية لهذا البرنامج، وهذا ما أسير عليه في كل عمل أتولى إخراجه.

back to top