فتح باب التسجيل بالخدمة العسكرية للطلبة الضباط

نشر في 05-07-2022 | 12:01
آخر تحديث 05-07-2022 | 12:01
رئاسة الأركان العامة للجيش
رئاسة الأركان العامة للجيش
أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش فتح باب التسجيل بالخدمة العسكرية كطلبة ضباط في كلية علي الصباح العسكرية، ضمن دفعة الطلبة الضباط 23 لحملة الشهادة الجامعية، ودفعة الطلبة الضباط 49 لحملة شهادة الدبلوم والثانوية العامة.

وأوضح بيان لرئاسة الأركان أن التسجيل سيكون إلكترونياً، وعلى موقع كلية علي الصباح العسكرية الإلكتروني (www.asc.kuwaitarmy.gov.kw)، ويبدأ التسجيل من اليوم إلى 23 الجاري.

وأشارت في بيانها الى ضرورة التسجيل بالعسكرية لمن أتم 18 سنة من 10/5/2017، وإحضار شهادة لمن يهمه الأمر من هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، كما لفتت إلى شروط خاصة لحملة الشهادة الجامعية للطلبة الضباط القوة البرية، وهي أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية أو ما يعادلها من جامعة معترف بها، والا يقل التقدير عن جيد، ولا يتجاوز العمر 28 عاماً عند فتح باب التسجيل.

أما الحاصل على دراسات عليا فيجب ألا يتجاوز عمره الـ30، وأن يكون حاصلاً على شهادة بالمؤهل العلمي المطلوب معترف بها ومصدقة من وزارة التربية والتعليم العالي.

وحدد البيان التخصصات المطلوبة بالآتي: هندسة اتصالات هندسة حاسب آلي والشبكات, هندسة ميكانيكية والمحركات, هندسة كهربائية والكترونيات, هندسة مدنية نظم المعلومات ,علوم الحاسب الآلي الإدارة وتخصصاتها, الأمن السيبراني, تكنولوجيا التعليم واتصالات وملاحة, وعلوم الطقس والأرصاد جوية, إدارة المشاريع ,اللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية, إعلام وتخصصاته, علوم سياسية, تاريخ محاسبة, إحصاء, فيزياء ورياضيات.

أما التخصصات الطبية المطلوبة فهي: طوارئ طبية تمريض, علاج طبيعي, مختبرات طبية وأشعة تشخيصية, تعقيم, هندسة طبية علاج النطق والسمع وعلاج بالعمل.

محمد الشرهان *

back to top