صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدية»: رصد القصابين الجائلين وعمالة النظافة المتسولة

أصدرت بلدية الكويت تعميماً إدارياً بمناسبة عيد الأضحى المبارك لكل الإدارات المعنية وفرق الطوارئ بأفرع البلدية بالمحافظات للعمل على تكثيف الجولات الميدانية لمحاربة القصابين الجائلين وإزالة إعلانات التبريكات والتهاني بالعيد.

وشدد التعميم الصادر من المدير العام للبلدية بالإنابة المهندسة نادية الشريدة على ضرورة ضبط عمال النظافة المتسولين في الشوارع والطرقات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال شركات النظافة المسؤولة عن تلك العمالة.


وأشار التعميم إلى تكثيف الجولات على المطابخ والمطاعم المركزية للتأكد من وجود الشهادات الصحية لدى العاملين خلال أيام العيد، إضافة الى تقديم الدعم اللوجستي في المسالخ الرئيسية والمؤقتة التي تخضع لاختصاص الهيئة العامة للغذاء والتغذية «دون غيرها»، من حيث توفير العمالة والحاويات وإزالة الأوساخ والمخلفات خارج المسالخ.

كما وجه التعميم بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة القوى العاملة لعمل حملات ميدانية مشتركة على ثلاث فترات على مدار اليوم الواحد تنطلق من بعد صلاة العيد لضبط الباعة والقصابين الجائلين على كافة المناطق بحيث تشمل المناطق السكنية إلى جانب أماكن الأغنام واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي عامل مخالف سوف يتم ضبطه بما في ذلك الإبعاد الإداري.

محمد الجاسم *

نادية الشريدة: لا مباني لـ «الوطني للثقافة» في حريق المباركية