صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الرومي: الجامعة قادرة على استيعاب من تنطبق عليهم شروط القبول

خلال افتتاح ملتقى «الاستثمار البشري والفرص الوظيفية 2022»

أكد مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي، أن الجامعة في مختلف أقسامها وتخصصاتها الكثيرة قادرة على استيعاب من تنطبق عليهم شروط القبول في جامعة الكويت.

وقال الرومي على هامش ملتقى «الاستثمار البشري والفرص الوظيفية 2022» الذي نظمته إدارة شؤون الخريجين في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت أمس، تحت رعايته بالقاعة المستديرة في الحرم الجامعي بالشويخ، إن مجلس الجامعة سوف يقر أعداد القبول بجامعة الكويت للعام الجامعي 2022/2023.

وأضاف أن «الجامعة تحاول قدر المستطاع توفير الفرص الدراسية لجميع الطلبة من مختلف الشرائح، وذلك إيماناً منا بما جاء في دستور الكويت بأن التعليم متاح للجميع».

وبين أن الجامعة لديها 40 ألف طالب، و90 قسماً علمياً، و16 كلية أكاديمية في جميع التخصصات، وأنها تعرض الكثير من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، بالإضافة إلى التخصصات التي لا توجد في أي جامعة أخرى بالكويت، كاشفاً أن هناك فرصاً لجميع الطلبة، وهي فرص تنافسية خاصة في كلية الطب والحقوق والهندسة، وأن معرض الفرص الوظيفية يعرض وظائف لخريجي جامعة الكويت.


الأول من نوعه

من جهته، قال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في الجامعة د. مشعل الغربللي، إن ملتقى الاستثمار البشري والفرص الوظيفية يعد الأول من نوعه في الجامعة، مشيراً إلى أن «المعرض تزامن مع توزيع شهادات خريجي الفصل الدراسي الثاني بمشاركة العديد من الجهات التي ترغب في عرض الفرص الوظيفية التي لديها وتقديم وظائف لخريجي الجامعة». وأكد الغربللي أن خريجي الجامعة مستواهم عال، متمنياً أن تساهم جميع الجهات في توظيفهم.

وحول سياسة القبول في الجامعة، أفاد الغربللي بأن الجامعة لن تدخر أي امكانية او تجهيز في سبيل قبول خريجي الثانوية العامة لهذا العام.

ومن جانبها، قالت مديرة ادارة الخريجين بجامعة الكويت فاطمة العميري إن «هذا المعرض مستمر لمدة 4 أيام، لأن لدينا 3 آلاف خريج تقريبا، وسيكون متوسط توزيع الشهادات اليومي 750 شهادة يومياً على مدى 4 أيام».

حمد العبدلي *