صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الملا يوقع عقد إنشاء مجمع صالات ألعاب بنادي كاظمة

تنفيذ المشروع في عامين بتكلفة 5.9 ملايين دينار

  • 04-07-2022 | 13:00

أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة الدكتور صقر الملا، أن الهيئة بصدد طرح مشاريع جديدة مثل استادات أندية القادسية والعربي والكويت وكاظمة ومجمعات أحواض السباحة بنادي الجهراء والصالات المغلقة بنادي خيطان وصالات وملاعب التنس بنادي الساحل .

وقع د. صقر الملا، المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة، عقد أعمال وإنشاء وإنجاز وصيانة مجمع صالات ألعاب فردية وجماعية بنادي كاظمة، بحضور وليد الياقوت نائب رئيس النادي، ويوسف بوسكندر أمين السر العام للنادي، وحسين بوسكندر أمين السر السابق.

وقال الملا خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر الهيئة، إن مشروع إنشاء صالة نادي كاظمة يأتي من ضمن سلسلة مشاريع انشائية تقوم هيئة الرياضة بتنفيذها حالياً تهدف إلى تطوير الحركة الرياضية بتجهيز البنية التحتية من صالات وملاعب، فهناك مشاريع جاهزة للطرح منها استاد محمد الحمد بنادي القادسية، واستاد صباح السالم بالنادي العربي، ومجمع أحواض السباحة بنادي الجهراء، ومجمع الصالات بنادي خيطان، ومجمع صالات وملاعب التنس بنادي الساحل، ومقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين، واستاد نادي كاظمة، واستاد نادي الكويت، وننتظر موافقة وزارة المالية لطرحها.

وأشار مدير الهيئة بالإنابة إلى أن مدة تنفيذ مشروع صالة نادي كاظمة عامان بتكلفة إجمالية 5949000 دينار وتم الطرح بعد استيفاء كافة الموافقات الحكومية واعتماد كافة الإجراءات، مضيفا: هناك دور كبير للدكتور حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير المنشآت الرياضية ومنها استغلال منشآت جامعة الكويت الرياضية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لمساعدة الأندية في توفير ملاعب لخوض تدريبات الفرق سواء الفريق الأول أو المراحل السنية المختلفة للحفاظ على ملاعب النادي والتي تعاني سوء الاستخدام بسبب كثرة أداء التدريبات عليها نتيجة زيادة عدد الفرق في الأندية المختلفة.


ومن جانبه، أكد الياقوت أن النادي في حاجة ماسة إلى هذا المشروع نظرا لزيادة فرق النادي واللاعبين في الألعاب الجماعية والفردية.

وقال الياقوت: هذا الشيء كنا نحلم به، والآن أصبح واقعا لتطوير منشآت النادي من ملاعب وصالات تماشيا مع التطور والتنوع في الالعاب كون النادي يستعين بصالات خارجية من أجل إجراء تدريبات الفرق المختلفة في الألعاب الجماعية والفردية ووجود تلك المنشأة سيساهم في رفع المستوى الفني والبدني للاعبين مما يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية المختلفة في كافة الألعاب .

وقدم حسين بوسكندر الشكر لهيئة الرياضة على دورها الكبير في توفير المنشآت والملاعب الرياضية للأندية الرياضية وخاصة نادي كاظمة، ودورها الكبير في إنهاء كافة إجراءات طرح مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع صالات العاب فردية وجماعية بالنادي.

سلسلة مشاريع إنشائية تقوم هيئة الرياضة بتنفيذها حالياً الملا