«الأميركية الدولية» تصل الطلاب بالشركات

لسد الفجوة بين الفصول الدراسية والتجربة الواقعية

نشر في 04-07-2022
آخر تحديث 04-07-2022 | 00:00
تسعى الجامعة الأميركية الدولية في الكويت (AIU) جاهدة لسد الفجوة بين الفصول الدراسية والتجربة على أرض الواقع، نظرا لحاجة الطلاب والمهنيين الشباب إلى بداية قوية لاكتساب خبرة قيمة، خصوصا أن اتجاهات الصناعة الحالية تتغير بسرعة عبر الابتكار والتقنيات الناشئة الجديدة.

ولهذه الغاية، دعت الجامعة في مايو الماضي العديد من الشركات في جميع أنحاء الكويت إلى حرمها الجامعي للقاء الطلاب والتفاعل معهم، ومن بين الشركات التي حضرت الفعالية علي عبدالوهاب، وإرنست آند يونغ، وسيناريوس ديزاين، ومجموعة تطوير الأعمال النمساوية، والمطوع للهندسة، والعديد من شركات الهندسة والتصميم الأخرى.

وأتاح هذا الحدث لجميع طلاب جامعة AIU من كليات إدارة الأعمال والهندسة والحوسبة والهندسة المعمارية والتصميم والفنون والعلوم والتعليم فرصة للمشاركة مع المتخصصين في الصناعة، والتعرف على مجالات العمل المختلفة في السوق الكويتي.

واستضاف الحدث أيضا ورش عمل للطلاب، تهدف إلى تطوير مجموعات المهارات المهنية، مثل الاتصالات التجارية والعلامات التجارية الشخصية، وأجريت ورش العمل من قبل مدربين من الجامعة والشركات الصناعية على حد سواء، إذ أتيحت للطلاب فرصة للتفاعل مع ممثلي الشركات واكتساب المعرفة من خبراتها مباشرة.

وبالنسبة للعديد من الطلاب، كانت هذه المرة الأولى التي يتواصلون فيها مع ممثلي الأعمال في بيئة مهنية، إذ إن هذه الفعاليات تعمل على خلق تأثير إيجابي على الطلاب في جوانب متعددة، إذ يشعر الطلاب براحة أكبر عند التواصل مع المحترفين، مما يمكنهم من مشاركة الأفكار بثقة أكبر عند دخولهم مسارات وظيفية مختلفة، إضافة إلى ذلك، يكتسبون رؤى قيمة حول أسواق العمل من مصادر موثوقة، مما يسمح للطلاب بتحديد المسار الوظيفي الأنسب لهم.

وتعرض الفعاليات الطلاب لمزيد من الفرص للتواصل داخل مجالهم المفضل، إذ يتمكنون من تأسيس تواجد لأنفسهم وفتح المزيد من الأبواب لفرص العمل في المستقبل.

ومن خلال توفير الوصول إلى رؤى مفيدة وموارد رئيسية، تواصل الجامعة الأميركية الدولية في الكويت تمكين طلابها في جميع جوانب تطورهم.

back to top