صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التعليم العالي»: قبول 3454 طالباً في «البعثات الخارجية»

السنان للمقبولين: التزموا بقوانين دول الابتعاث

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف أسماء المقبولين في خطة البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي للطلبة الحاصلين على الثانوية عامي 2021/2020 و2022/2021.

وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطقة الرسمية باسم الوزارة فاطمة السنان، إن أعداد المقبولين في خطة البعثات الخارجية لهذا العام 3454 طالبا وطالبة، بزيادة عن الخطة الأصلية للعام الماضي حيث بلغ عدد المقبولين 3311 طالبا وطالبة.


ودعت السنان في بيان صحافي خلال إعلان وزارة التعليم العالي لأسماء الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي 2023/2022، الطلبة الى الالتزام بقوانين الهجرة في دول الابتعاث، وكذلك الالتزام بلائحتي البعثات والمعادلات الخاصة بوزارة التعليم العالي؛ لتسهيل مسيرتهم الدراسية طوال فترة البعثة.

وشددت على أهمية التزام الطلبة المقبولين بالمواعيد التي سترسلها الوزارة لكل طالب، حيث سيتم استقبالهم في المواعيد المحددة لهم فقط، وذلك لاستكمال إجراءات اعتماد البعثة، كما يمكن للطلبة متابعة المرحلة الثالثة والأخيرة لحملة «وجهني» عبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة للاطلاع على كافة المعلومات التي تهم الطلبة وذويهم لمرحلة ما بعد القبول.

أحمد الشمري *