صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مالديني باقٍ في منصبه مع ميلان موسمين إضافيين

  • 02-07-2022

جددت إدارة نادي ميلان الإيطالي الثقة بالمدير التقني باولو مالديني، إذ وقعت معه عقداً جديداً يمتد عامين إضافيين، إلى جانب المدير الرياضي فريدريك ماسارا.

سيستمر الأسطورة باولو مالديني في مهام المدير التقني لناديه الأبدي ميلان موسمين إضافيين، وفق ما أعلن أمس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي ستنتقل ملكيته قريباً لصندوق الاستثمارات الأميركي «ريدبيرد».

وقال ميلان، في بيانه، إن «هذا العقد يبرز أهمية الاستمرارية بالنسبة للنادي مع مواصلتنا النمو والتعزيز».

وسيواصل مالديني «54 عاماً» الذي انتهى عقده في 30 يونيو، العمل بجانب المدير الرياضي فريدريك ماسارا الذي مدد بدوره عقده الجمعة اعترافاً بالدور، الذي لعبه مع المدافع الدولي السابق في إعادة ميلان إلى دائرة المنافسة الفعلية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وصولاً إلى الفوز بلقب الدوري الموسم المنصرم للمرة الأولى منذ 2011.

وفي أواخر مايو، بدا أن صبر مالديني قد نفد لأنه لم يكن قادراً على مناقشة مستقبله ومستقبل النادي رغم اقترابه من الوصول إلى نهاية عقده.

وقال مالديني لصحيفة «غازيتا ديلو سبورت» الرياضية «يسعدني أن أكون نوعاً من الضمان بالنسبة لميلان. لكني لست الشخص المناسب للاشتراك في مشروع غير ناجح. لن أتمكن أبداً من القيام بذلك».

وجاء تصريح مالديني في وقت كان النادي بخضم المفاوضات بين مالكه منذ عام 2008 مجموعة «إليوت مانجمنت» الأميركية والمشتري المستقبلي «ريدبيرد».

وفي الأول من يونيو، انتقلت ملكية ميلان رسمياً الى «ريدبيرد كابيتال بارتنرز».

وأعلن النادي اللومباردي أن الصندوقين توصلا إلى «اتفاق نهائي لاستحواذ ريدبيرد على مؤسسة آي سي ميلان» في صفقة بلغت قيمتها (مليار و200 مليون يورو)، على أن تكتمل كحد أقصى في «سبتمبر 2022».

وأضاف النادي أن «إليوت مانجمنت» الذي استحوذ على النادي في عام 2018 مع نهاية عهد المالك السابق سيلفيو برلوسكوني (1986-2017) «سيحتفظ بحصة مالية قليلة وممثلين في مجلس الإدارة».


وشدد على أن «أولوية ريدبيرد العمل مع النادي المعتاد على البطولات لمواصلة رحلة عودة ميلان إلى قمة كرة القدم العالمية».

وتعتبر قيمة الصفقة البالغة 1.3 مليار دولار مشرّفة للنادي العريق المتوج سبع مرات بطلا لأوروبا و19 مرة في بلاده.

وبصحبة ماسارا، تميز مالديني بسياسة التعاقد المرتكزة على مزيج بين اللاعبين المخضرمين الأحرار بمعظمهم من عقودهم، والشباب الذين يتمتعون بإمكانيات تطوير قوية مثل الفرنسيين تيو هرنانديز وبيار كالولو والبرتغالي رافايل لياو.

الإبقاء على فلورنتسي

قرر ميلان، المتوج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لأول مرة منذ 2011، الإبقاء على خدمات المدافع الدولي أليساندرو فلورنتسي بالتعاقد معه نهائياً من روما بعدما لعب في صفوفه الموسم الماضي على سبيل الإعارة، وفق ما أعلن الفريقان الجمعة.

وأفاد ميلان بأن ابن الـ31 عاماً وقع عقداً معه حتى 2025.

وخاض فلورنتسي 30 مباراة مع ميلان الموسم الماضي في جميع المسابقات، بينها 24 في الدوري الذي أنهاء «روسونيري» أمام جاره إنتر حامل اللقب.

وخاض فلورنتسي مباراته الأخيرة بقميص روما في يناير 2020 حين خسر فريقه أمام يوفنتوس في مسابقة الكأس، قبل الانتقال الى فالنسيا الإسباني على سبيل الإعارة ثم الى باريس سان جرمان الفرنسي لموسم واحد قبل أن يحل في ميلان.

وخاض فلورنتسي 48 مباراة بقميص المنتخب الإيطالي، آخرها في التعادل السلبي مع إنكلترا في يونيو ضمن دوري الأمم الأوروبية حين دخل في الدقائق الثلاث الأخيرة.