صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«العلوم والتكنولوجيا» تختتم «الأمن السيبراني» لطلبة الثانوية

البقاعين: المشاركون أظهروا التزاماً عالياً... والشكر لأهاليهم

  • 30-06-2022

اختتمت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا دورة الأمن السيبراني الأولى التي شارك فيها طلبة الثانوية العامة بالشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وأقامت حفل تكريم لهم بحضور الإدارة ممثلة بالبروفيسور خالد البقاعين رئيس الكلية، إلى جانب د. لبنى عكاشة مديرة تطوير برامج العلوم والرياضيات في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وتم خلال الحفل تكريم الطلبة المشاركين الذين اجتازوا أربعين ساعة تعليمية من محاضرات وورش عمل مختلفة، كما دعت الكلية ذوي الطلبة المشاركين لحضور التكريم باعتبارهم الداعم الأول لأبنائهم.

وافتتح البروفيسور البقاعين حفل التكريم بترحيبه بجميع الحاضرين من الطلبة وأولياء أمورهم، وأكد أن الكلية لم تحد عن هدفها الذي وضعته منذ أكثر من سبع سنوات على إنشائها، وهو تخريج نوع جديد من المهندسين يواكب التطور العالمي ويخدم الكويت في تخصصات وتشعيبات تتفرد بها مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والاتصالات المتقدمة.

وأشاد البقاعين بالطلبة المشاركين والتزامهم طوال فترة الدورة المكثفة بحضور جميع المحاضرات والورش العملية، وعبر عن شكره لجميع العاملين في الجامعة بشكل عام وأهالي الطلبة بشكل خاص لدعمهم لأبنائهم الطلبة للتعلم والاستفادة ومقدراً التزامهم اليومي في توصيل أبنائهم لحضور الدورة إلى الحرم الجامعي.


وأعربت د. عكاشة عن سعادتها بنجاح الدورة الأولى إلى جانب ما تشعر به من فخر تجاه الطلبة وذويهم لحرصهم على مستقبلهم، وهو ما يبشر بالخير الواعد لدولة الكويت ويحفز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتكرار الدورة لطلبة آخرين.

وألقى د. باسل العثمان أستاذ مساعد في قسم هندسة وعلوم الكمبيوتر ومقدم دورة الأمن السيبراني لطلبة الثانوية العامة كلمته للمشاركين مؤكداً أن هذه الدورة هي الطريق لبدايات وآفاق أخرى «وأننا الآن نخرج أجيالا كاملة متخصصة في الأمن السيبراني وهو ما يحتاجه سوق العمل».

وعن مشاركة الطلبة خلال الدورة أفاد العثمان بأن الطلبة «كانوا في غاية النشاط والحماس في كل محاضرة وما يليها من ورش عمل، وتفاعلوا مع كل مواضيع الأمن السيبراني والاختراق وممارسة أخلاقيات المجال»، ووجه رسالته إلى أولياء الأمور بأنهم الآن في حماية أبنائهم من التنمر الإلكتروني واختراق الخصوصية إلى جانب معرفة أبنائهم كيفية حماية الأجهزة كافة وأنظمة الواي فاي.

وعند انتهاء التكريم، توجه المشاركون إلى الجامعة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتقديم دورة الأمن السيبراني المتقدمة لاجتيازهم الأساسيات في الدورة الأولى وهو ما ستعمل عليه المؤسستان لتقديمه.