صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اعتصام «مزارعين»... والاتحاد يردّ: لم نشطب أحداً وأسماؤهم واردة في الكشف

جابر العازمي: باب التسجيل مازال مفتوحاً ونتوقع وصولهم إلى 2000 مزارع

اعتصم عدد من المزارعين أمام مقر الاتحاد الكويتي للمزارعين، مساء أمس، وعبّروا عن غضبهم جراء شطب عدد منهم، ومنعهم من المشاركة في انتخابات الاتحاد الشهر المقبل، وذكروا أن الشطب يأتي لتعمّد من بعض المسؤولين مع أعضاء الاتحاد الحاليين في استبعاد فئة منهم، بحجة عدم تسجيلهم في عضوية الاتحاد قبل الشهر الجاري.

ونظّم مجلس إدارة الاتحاد مؤتمراً صحافياً صباح اليوم، لبيان وإيضاح ما تم تداوله عن شطب المزارعين من كشوف الاتحاد، وعدم تمكّنهم من المشاركة بالانتخابات المقررة في 19 يوليو المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد محمد العتيبي، عدم شطب أي من المزارعين المسجلين ضمن كشوف الاتحاد في السنوات الماضية، قائلاً، خلال المؤتمر، إن جميع المزارعين يتمتعون بكل مزايا أعضاء الاتحاد.

وبيّن العتيبي أن الاتحاد لم يغلق بابه أمام المزارعين، مشيراً إلى أن أحد المعتصمين كان من ضمن الحضور لرؤية اللجنة المشكلة من وزير العدل جمال الجلاوي، حيث تم رسم خريطة طريق، في ظل مراقبة من المستشارين في اللجنة.


بدوره، دعا أمين صندوق الاتحاد جابر العازمي، كل شخص لديه أرض زراعية للانخراط في عضوية اتحاد المزارعين، حيث إن باب التسجيل مازال مفتوحاً، متوقعاً وصول عدد المسجلين إلى نحو 2000 مزارع، نافياً منع أي من الأعضاء المستحقين المشاركة في انتخابات الاتحاد، بل «إن كل من تنطبق عليهم اللوائح والاشتراطات وفق النظام الأساسي لقانون الاتحاد رقم 38 لسنة 1964، لهم الحق في المشاركة بالانتخابات، ولا يمنعهم أحد مهما كانت صفته».

349 مزارعاً يحق لهم حضور «العمومية»
أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة، أن انتخابات «المزارعين» تتم وفقاً للقانون وتطبيقا لأحكام القضاء، موضحة، في بيان لها، أن من سجل عضوية الاتحاد ودفع رسوم الاشتراك قبل 15/ 4/ 2022 ويحق له حضور الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها والانتخاب والترشيح، هم كل من ورد اسمه في الكشف المتضمن أسماء 349 مزارعاً، وهو الكشف الذي أشرفت اللجنة على صحته، كما أشرفت على كشف تضمن أسماء 947 مزارعاً قدّموا رغباتهم في الانضمام لعضوية الاتحاد، موقوفاً على اعتماد مجلس الإدارة حسب نص المادة 11 من النظام الأساسي.

وأضافت: «إذ نؤكد أن القرار الوزاري رقم 24/ 2022 بتشكيل لجنة لإرشاد الاتحاد الكويتي للمزارعين تضمّن في مادته الثالثة تشكيل لجنة لنظر التظلمات على القرارات الصادرة عن اللجنة المختصة بوضع آلية لتنقيح الكشوف، ضماناً لشفافية الإجراءات وإتاحة الفرصة لتقديم التظلمات خلال 10 أيام من الإعلان عن الكشوف».

محمد جاسم *