صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«قمة وطنية» بين القادسية والكويت في نصف نهائي «آسيوية اليد»

النجمة البحريني يواجه العربي القطري اليوم

تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الآسيوية 24 لكرة اليد المقامة حالياً في مدينة حيدر أباد حيث يلتقي القادسية مع الكويت ويلعب النجمة مع العربي.

يلتقي اليوم في الثالثة والنصف عصراً فريقا القادسية والكويت في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الـ 24 للأندية المقامة حالياً في مدينة حيدر أباد الهندية، تليها في الخامسة والنصف مساء المباراة الثانية بين النجمة البحريني والعربي القطري، وتقام المباراتان على صالة تي سبورتس.

طابع خاص

وتحمل المباراة أهمية وطابعاً خاصاً لأنها «ديربي محلي في آسيا» بين القادسية والكويت للظفر ببطاقة الصعود للمباراة النهائية وأثبتا تفوقهما محلياً وقارياً.

ولذا سيسعى «الأصفر» متصدر مجموعته الأولى في الدور الأول التمهيدي بالعلامة الكاملة من دون أي هزيمة وبرصيد 5 نقاط جمعها من فوزين على تي سبورتس الهندي والعربي القطري وتعادل وحيد مع النور السعودي للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم ولحجز مكان في المباراة النهائية لاستعادة أمجاد الماضي حين توج باللقب مرتين 2006-2008 وكسر هيمنة الأبيض على المستوى المحلي.

وسيحاول مدرب الأصفر الوطني وليد فيروز استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في مواصلة الزحف نحو اللقب لتقديم عرض جيد ومن المتوقع أن يعتمد على الدفاع المتقدم 3-2-1 المصحوب بالهجوم المعاكس تاركاً مهمة حراسة المرمى على عاتق المغربي ياسين الإدريسي والهجوم المنظم المرتكز على تصويبات لاعبي الخط الخلفي التونسيين أسامة حسني وخالد الحاج، محمد حبيب، عبدالعزيز سالمين «صانع ألعاب» وباقر خريبط على «الدائرة».

طموح الكويت

وعلى الجانب الآخر، يأمل الكويت الذي احتل المركز الثاني في مجموعته الثانية بـ 4 نقاط من فوزين على الوكرة القطري ومس كرمان الإيراني وبخساره وحيدة أمام النجمة البحريني، استغلال صحوته الأخير تحت قيادة مدربه الوطني هيثم الرشيدي الذي نجح في إعادة الاتزان للفريق بعدما تسلم المهمة في المباراة الماضية أمام مس كرمان الإيراني عقب إقالة المدرب البرتغالي بيريرا بعد خسارته أمام النجمة البحريني في الدور الأول للمرور لنهائي البطولة على أمل حصد اللقب الآسيوي الأول في تاريخه .


وغالباً سيعتمد الرشيدي على دفاع المنطقة 6 -صفر المقترن بالهجوم الخاطف ومن خلفه الحارس المميز عبدالعزيز الظفيري والهجوم السريع المدعوم بتصويبات واختراقات لاعبي الخطين الأمامي والخلفي خاصة الكوبي هرنانديز والقطري فرانكيس وعبدالله الخميس «سيف العدواني» صانع ألعاب والبرتغالي اليكسي على الدائرة.

منافسة خارج الملعب

وسيكون هناك تحدّ ومنافسة خاصة جداً خارج الملعب بين مدربي الفريقين الوطنيين مدرب الأصفر وليد فيروز والأبيض هيثم الرشيدي، لإثبات جدارتهما للوصول لنهائي البطولة.

النجمة والعربي

وفي المباراة الثانية، يتطلع النجمة الحاصل على البطولة الخليجية أخيراً لاستغلال للصعود للمباراة النهائية عبر بوابة العربي القطري الطامح في الإطاحة بمنافسة العنيد والتأهل للمباراة النهائية.

مباراتا تحديد المراكز

كما تقام اليوم مباراتان لتحديد المراكز حيث يلتقي في الحادية عشرة والنصف ظهراً النور السعودي مع مس كرمان الإيراني وفي الواحدة والنصف ظهراً يلعب الوكرة القطري مع تي سبورتس الهندي.

محمد عبدالعزيز