الجيش السوداني يستعيد مواقع من إثيوبيا في الفشقة

نشر في 28-06-2022
آخر تحديث 28-06-2022 | 20:42
تعزيزات من الجيش السوداني على الحدود مع إثيوبيا
تعزيزات من الجيش السوداني على الحدود مع إثيوبيا
مع تعهّد رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، بردّ ميداني على إعدام 7 جنود ومواطن على يد الجيش الإثيوبي، شنّ الجيس السوداني هجومًا بريًا وجويًا على منطقة الفشقة الصغرى، التي تعد أكبر بؤرة توتر بين البلدين.

وأوضحت مصادر عسكرية أن سلاح الجو السوداني قاد الهجوم المكثف على المنطقة الحدودية، ودمر معسكراً للقوات الإثيوبية، واستطاعت القوات البرية السيطرة على منطقة قلع اللبان مستوطنة برخت الإثيوبية الأخيرة داخل الحدود السودانية.

وفور وصوله برفقة كبار قادة الجيش في وقت مبكر من صباح أمس إلى الحدود السودانية - الإثيوبية، للوقوف علي تطورات الأوضاع هناك، تفقّد البرهان الجيش في منطقة الأسرة وود كولي بالفشقة الصغرى، متعهدا بأن «دماء الشهداء لن تضيع سدى، وأن الرد على اغتيال الجنود سيكون واقعاً ملموساً على الأرض».

وأكد عزم قيادة القوات المسلحة على إسناد القوات المرابطة في الحدود، وتمكينها من أداء واجبها المقدس في حماية الأرض والعرض، مشيرا إلى أن أفراد الجيش لن تضعف عزيمتهم، وأنهم ماضون في طريق الفداء والاستشهاد في سبيل البلاد.

وشدد البرهان على أن ما جرى من أحداث خلال الأيام الماضية بمنطقة الأسرة لن يتكرر مرة أخرى، موجها بعدم السماح بأي تحركات أو تعديات جديدة على الأراضي السودانية والمواطنين حتى خط الحدود الدولية.

back to top