بنك وربة أول بنك إسلامي بالعالم يوجد في عالم «ميتافيرس»

الغيث: البنك حرص أن يكون سباقاً في دخول هذا الواقع الافتراضي لدعم العملاء

نشر في 28-06-2022
آخر تحديث 28-06-2022 | 19:58
 نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في بنك وربة أنور الغيث
نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في بنك وربة أنور الغيث
ذكر الغيث أن اهتمام «وربة» بدخول هذا الواقع الافتراضي جاء في إطار التوجهات الرقمية للتحول إلى «ويب 3».
أعلن بنك وربة استحواذه على مواقع في كل من العالم الافتراضي Decentraland وSandbox ليصبح أول بنك إسلامي في العالم وأول بنك في دولة الكويت والمنطقة يوجد في تلك المواقع، بهدف تعزيز قنوات التواصل والتعامل مع شريحة العملاء Alpha & Z generations.

وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في «وربة» أنور الغيث: «يأتي اهتمام البنك في الدخول لهذا الواقع الافتراضي في إطار التوجهات الرقمية للتحول إلى «ويب 3». وذكر الغيث أن «عالم الواقع الافتراضي يتم استخدامه في عدة مجالات متطورة، سواء كانت في مجال الخدمات والتعليم والصحة وغيرها، حيث يهدف «وربة» إلى التواجد بقرب عملائه في الواقع الافتراضي لتعريف العملاء بمنتجات وخدمات البنك والتواصل معهم بطريقة مبتكرة تعكس صورة البنك كرائد في التحول الرقمي».

وبين أن «وربة» حَرص أن يكون سباق في الدخول بهذا الواقع الافتراضي لدعم العملاء الشباب من شريحة Bloom، إضافة لبقية العملاء عبر التواصل معهم، وتوفير كل احتياجاتهم المصرفية، إضافة إلى تقديم كل ماهو جديد من خدمات ومنتجات التي يطلقها البنك، حيث يُسهل عالم الواقع الافتراضي المعزز بالتكنولوجيا السمعية والبصرية الانتقال فيما بين المناطق والمشاركة في الأنشطة الافتراضية، وكذلك اقتناء العديد من الاحتياجات والمتطلبات التي يتم توفيرها بأبعاد ثلاثية ضمن هذا الواقع الافتراضي.

ويعمل «وربة» على المضي قدماً، بقوة لتحقيق أهدافه الطموحة، وتعزيز الاستفادة من الخدمات الرقمية، والتركيز على استيعاب أحدث التقنيات العصرية في عالم الإنترنت، والذكاء الاصطناعي التي تتيح التعامل مع التطبيقات بأي وقت، وفي أي مكان لتقديم الخدمات والمنتجات بدقة وجودة عالية ضمن إطار آمن.

وتؤكد مساعي ريادة «وربة» كبنك المستقبل تقديمه أفضل الحلول التكنولوجية والرقمية، ومنها مؤخرا إطلاق محفظة رقمية تعزز الشمول المالي في دولة الكويت، إضافة إلى تقديم خدمة شراء وبيع سبائك الذهب لعملاء البنك.

back to top