«القُصّر» تنظم رحلة ترفيهية إلى «عالَم الاستكشاف»

نشر في 26-06-2022
آخر تحديث 26-06-2022 | 19:56
يوم ترفيهي للهيئة العامة لشؤون القصّر
يوم ترفيهي للهيئة العامة لشؤون القصّر
نظمت الهيئة العامة لشؤون القصّر يوماً ترفيهيا للقصّر والمشمولين بالرعاية، في ناشيونال جيوغرافيك (عالم الاستكشاف)، اليوم، في مجمع العاصمة.

وقال المدير العام للهيئة العامة لشؤون القصّر بالإنابة، م. حمد البرجس، في تصريح صحافي بهذه المناسبة، ان تنظيم الفعالية يأتي في إطار سعي الهيئة لتعزيز أنشطتها الاجتماعية والتعليمية التي تساعد القصّر على تطوير مهارات التعلم والاستكشاف واكتساب خبرات جديدة.

وأوضح أن الهيئة حرصت على إشراك أكبر عدد من القصر والمشمولين بالرعاية من خلال التسجيل الإلكتروني المسبق للمشاركة في الفعالية، إذ بلغ عدد المسجلين نحو 1000 قاصر وقاصرة.

وكشف البرجس عن عزم الهيئة تنظيم عدد من الفعاليات التعليمية والتثقيفية والترفيهية خلال فترة الصيف وفق المنهج التعليمي والتدريب الميداني الذي يسهم في تطوير وتنمية قدرات القصّر والمشمولين بالرعاية ومهارات التواصل والتعامل والاستكشاف في أجواء آمنة ومرحة.

وأشار المدير العام بالإنابة إلى أن فريق الهيئة لمس استحساناً كبيراً من القصّر والمشمولين بالرعاية للأنشطة التي تنظمها الهيئة، لما لها من تأثير إيجابي كبير على معنوياتهم وسلوكهم وقدراتهم ومهاراتهم، خصوصاً أنها تراعي الجانب التربوي والنفسي والتعليمي، وتركز على اهتمام الهيئة بتنمية مهارات المعرفة والتفكير والابتكار والمشاركة والتواصل وتأهيل القصّر للعالم الحقيقي بكل ما فيها من فرص وتحديات، ومساعدتهم على ممارسة دورهم كأعضاء فاعلين في المجتمع.

back to top