«ترانيم على الجسر» أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الداخلية السينمائي

نشر في 23-06-2022
آخر تحديث 23-06-2022 | 20:02
مهرجان الداخلية السينمائي العماني
مهرجان الداخلية السينمائي العماني
اختتم مساء أمس بولاية نزوى العمانية مهرجان الداخلية السينمائي الدولي، الذي نظمته الجمعية العمانية للسينما والمسرح في الفترة بين 19 و22 يونيو الجاري، تحت رعاية الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية والرئيس الفخري للمهرجان، في مركز نزوى الثقافي.

الأفلام الوثائقية

وشهد حفل الختام إعلان الأفلام الفائزة في المهرجان، ففي مسابقة الأفلام الوثائقية حصل الفيلم الوثائقي «ترانيم على الجسر» إنتاج مشترك سوداني - فرنسي للمخرج صدام صديق على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي، وحصل الفيلم الوثائقي القاري للمخرج أحمد الحساوي من السعودية على جائزة لجنة التحكيم، وحصل فيلم الفخار للمخرج محمد المقبالي على جائزة أفضل فيلم وثائقي عماني.

الافلام الروائية

أما في مسابقة الافلام الروائية، فقد حصل فيلم «المحطة 49» من الأردن للمخرج عمرو بيومي على جائزة المركز الأول، وحصل فيلم مقهى المفاتيح من سورية للمخرج علي العقباني على جائزة المركز الثاني، وحصل فيلم لنعيش so we live من بلجيكا على جائزة المركز الثالث، فيما حصل فيلم مكان في الزمن من الإمارات للمخرج نواف الجناحي على جائزة لجنة التحكيم.

وحصل على تنويه لجنة التحكيم فيلم الحذاء الذي يصغر كل ليلة من البحرين للمخرجة تقوى محمد جواد وفيلم رحلة طويلة إنتاج مشترك بلجيكا والمغرب للمخرج علي كاظم.

فيما حصل فيلم صرخة طفل للمخرج صالح المقيمي على جائزة أفضل فيلم عماني وحصل فيلم الطريق إلى مكة للمخرج أنور الرزيقي على تنويه لجنة التحكيم.

وقال محمد الكندي مدير المهرجان في كلمته أمام الحفل، إن سلطنة عمان «تشهد نهضة متجددة ونقلة نوعية على مستوى كل القطاعات في ظل القيادة الحكيمة، وللقطاع السينمائي دور مهم في إبراز تلك القطاعات وأهميتها في تطوير وتعزيز المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والسياحي، لذا اكتسب مهرجان الداخلية السينمائي الدولي أهمية ودور في التعريف بمحافظة الداخلية وولاياتها وأشهر معالمها وعاداتها وتقاليدها من خلال المشاركين والضيوف والتغطيات الإعلامية المكثفة خلال فترة المهرجان في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بالإضافة إلى التغطيات الإعلامية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

back to top