الخليفي يرفض «الدروس» من تيباس

نشر في 22-06-2022
آخر تحديث 22-06-2022 | 19:42
 رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي  ناصر الخليفي
رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ناصر الخليفي
استنكر القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، «دروس» رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الذي قدم شكوى ضد النادي الباريسي ومانشستر سيتي الانكليزي، متهماً إياهما بخرق قواعد «اللعب المالي النظيف».

وقال الخليفي في حديث مع صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الايطالية نُشر الأربعاء «تيباس مَن؟»، مضيفاً «أنا لا أعطي دروسًا لأي شخص، ولا أتدخل في الأندية أو البطولات الأخرى. من الوقاحة التظاهر بالقول للآخرين بما يجب عليهم فعله. أنا لا أقبل الدروس من أولئك الذين يرون أن دوري أبطال أوروبا يشكل تهديداً لبطولتهم»، في إشارة من الخليفي الذي يرأس أيضاً رابطة الأندية الأوروبية الى معارضته لمشروع الدوري السوبر «سوبر ليغ» المنشق عن دوري الأبطال والمدعوم من أكبر ناديين في إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة.

وتابع «ريال مدريد استحق الفوز بدوري الابطال، احتفلوا به لأيام والآن يريدون قتله».

وأكدت الرابطة الإسبانية الأسبوع الماضي أنها تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ضد باريس سان جرمان وسيتي، متهمة إياهما «باستمرار انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف الحالية».

ويعتبر تيباس رأس الحربة من مجموعة منتقدي استحواذ الدول على الأندية الأوروبية، إن كان بالنسبة لقطر التي تملك سان جرمان أو الإمارات مالكة السيتي.

من جانب آخر ، أكد الخليفي أن ناديه لم يتقدم بعرض لزين الدين زيدان لتدريب الفريق، في الوقت الذي أكد فيه اهتمامه بتعيين كريستوف غالتيير مدرب نيس.

وارتبط اسم زيدان بقوة بتدريب باريس سان جرمان منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد العام الماضي، وتحديدا بعدما عانى ماوريسيو بوكيتينو في تحقيق الأهداف التي وضعها مالكي النادي القطريين.

back to top