وزارة الإعلام: 73 وسيلة إعلامية للنيابة وسحب ترخيص 90 صحيفة إلكترونية

حمد روح الدين: حرية الصحافة لا تعني الانزلاق إلى الفوضى

نشر في 22-06-2022 | 12:54
آخر تحديث 22-06-2022 | 12:54
 وزارة الإعلام ويظهر في الإطار  وزير الإعلام والثقافة د. حمد روح
وزارة الإعلام ويظهر في الإطار وزير الإعلام والثقافة د. حمد روح
أعلنت وزارة الإعلام أنه تطبيقاً للقوانين والتشريعات المنظمة للعمل الإعلامي، والتزاماً بضبط الممارسة الإعلامية على خط الحرية المسؤولة وعدم السماح بانتهاك القوانين المنظمة أو الانزلاق إلى الفوضى الإعلامية، أحال وزير الإعلام والثقافة د. حمد روح الدين 73 وسيلة إعلامية إلى النيابة العامة خلال الأسبوعين الماضيين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما شمل القرار سحب ترخيص 90 صحيفة إلكترونية على خلفية ارتكاب مخالفات تتعلق بالقوانين الإعلامية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الإعلام أنوار مراد، إن لجنة رصد المخالفات الإعلامية أوصت بإحالة هذه الوسائل الإعلامية التي تشمل صحفا إلكترونية وقنوات فضائية الى النيابة العامة لبثها ونشرها أخباراً تضمنت مخالفات لصريح القوانين الإعلامية (قانون المرئي والمسموع، وقانون المطبوعات والنشر، وقانون تنظيم الإعلام الإلكتروني) فيما أوصت اللجنة بسحب تراخيص الصحف الإلكترونية المخالفة.

كما أشارت إلى أن الوزارة وعبر لجنة رصد المخالفات الإعلامية المشكلة مؤخراً تقوم برصد جميع الحسابات الإخبارية والصحف الإلكترونية والقنوات الفضائية لضمان التزامها بالقوانين المنظمة لهذا الشأن، وشددت على ضرورة تحري الدقة في نشر الاخبار والتأكد منها عبر المصادر الرسمية ، مؤكدة عزم الوزارة التصدي مباشرة لأي وسيلة اعلامية تنتهك القوانين المنظمة.

فهد الرمضان

back to top