صراع جديد بين الزمالك وبيراميدز والأهلي في معركة الصدارة

أمام البنك الأهلي وإيسترن كومباني والمحلة بالجولة 22 في الدوري المصري

نشر في 22-06-2022
آخر تحديث 22-06-2022 | 00:03
نادي الاهلي -  نادي الزمالك - بيراميدز
نادي الاهلي - نادي الزمالك - بيراميدز
يشهد الدوري المصري إقامة 3 مواجهات قوية اليوم عندما يلتقي فريق الزمالك مع نظيره البنك الأهلي على استاد المقاولون العرب في الثامنة مساء بتوقيت الكويت، لحساب منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر المسابقة.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الظهور بشكل جيد في مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ويأمل البرتغالى فيريرا المدير الفني للفريق الفوز من اجل الحفاظ على الصدارة واستمرار فارق النقاط بينه وبين المنافسين على لقب الدوري المصري.

ويتصدر الزمالك جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، من أصل 21 مباراة، بينما يمتلك الأهلي منافسه التقليدي 41 نقطة من 18 مباراة في المركز الثالث خلف بيراميدز الوصيف برصيد 43 نقطة، بينما رصيد البنك الأهلي 30 نقطة.

وفى نفس التوقيت، يستضيف فريق إيسترن كومباني نظيره بيراميدز في مواجهة يسعى خلالها أصحاب الأرض للفوز من أجل الهروب من شبح الهبوط، بينما يأمل الفريق السماوي استمرار نغمة الانتصارات للحفاظ على تواجده في بؤرة المنافسة مع الزمالك والأهلي.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 43 من خوض 21 مباراة، في حين يقبع إيسترن كومباني في المركز الـ 18 والأخير بـ 13 نقطة.

ويخوض الأهلي لقاء في العاشرة والنصف مساء، حينما يستضيف غزل المحلة في مواجهة صعبة على الفريقين، إذ يسعى الفريق الأحمر لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد التعادل أمام الزمالك، وحرص المدرب المؤقت للفريق سامي قمصان في اليومين الماضيين على تأهيل لاعبيه نفسياً، وطلب منهم طي صفحة مباراة القمة تماماً والتركيز في مباراة الليلة خاصة أنها تأتي أمام خصم عنيد جداً ودائما ما يؤدي بقوة في مباريات الأهلي، ودلل على صحة كلامه بالنتائج في الفترات الأخيرة.

ويفقد الأهلي في مباراة الغزل جهود مدافعه محمد عبدالمنعم ولاعب الوسط أليو ديانغ، وحمدي فتحي لاعب الوسط بسبب الإصابة، فيما يعود المدافع أيمن أشرف بعدما غاب عن لقاء القمة لظروف إصابته بنزلة برد شديدة.

في المقابل، يأمل فريق غزل المحلة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة تقديم عرض قوي أمام الأهلي كعادة لقاءات الناديين، وطلب مدرب الفريق مصطفى عبده من لاعبيه أن يظهروا بشكل قوي ويكونوا نداً للأهلي وان يستغلوا الحالة الفنية والبدنية السيئة للخصم في تفادي الخسارة.

الجريدة - القاهرة

back to top