القادسية يلتقي تي سبورتس الهندي في «آسيوية اليد» اليوم

النور السعودي يواجه العربي القطري ضمن الجولة الأولى

نشر في 22-06-2022
آخر تحديث 22-06-2022 | 00:04
مدرب فريق القادسية وليد فيروز يوجه اللاعبين في لقاء سابق
مدرب فريق القادسية وليد فيروز يوجه اللاعبين في لقاء سابق
تفتتح اليوم النسخة الـ 24 من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد بإقامة مباراتين في منافسات المجموعة الأولى، إذ يلتقي القادسية مع تي سبورتس الهندي، والنور السعودي مع العربي القطري.
يستهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية في الثالثة والنصف عصر اليوم مشواره في افتتاح النسخة الـ 24 من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري، التي تستضيفها مدينة حيدر أباد الهندية حتى 30 الجاري بلقاء صاحب الارض نظيره «تي سبورتس الهندي»، ويسبق ذلك في الواحدة والنصف ظهراً مباراة ذات طابع خليجي تجمع النور السعودي والعربي القطري، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة.

ويشارك في البطولة 8 أندية آسيوية بعد اعتذار نادي الصفا السعودي، مما قلص عدد الفرق في المجموعة الثانية إلى أربعة اندية هي الكويت «وصيف النسخة الماضية» وسي كرمان الإيراني، والنجمة البحريني، والوكرة القطري، في حين ضمت المجموعة الاولى فرق القادسية، وتي سبورتس الهندي، والنور السعودي، والعربي القطري.

استعدادات جيدة

ويتطلع الأصفر حامل اللقب عامي 2006 و2008 إلى تحقيق بداية قوية وحصد أول نقطتين في طريقه للنصف النهائي على حساب صاحب الضيافة تي سبورتس الهندي، الساعي إلى استغلال عاملي الارض والجمهور وبنفس الطموح.

وكان القادسية بقيادة مدربه الوطني وليد فيروز استعد جيداً للدفاع عن حظوظه في المنافسة على المراكز الأولى في البطولة عبر معسكر خارجي في مصر استمر 15 يوما، لعب خلاله مباراتين تجريبيتين مع منتخب مصر الاولمبي ونادي النصر، ودعم صفوفه بثلاثة محترفين هم التونسيان خالد الحاج وأسامة حسني وحارس المرمى المغربي ياسين الإدريسي، إلى جانب محترفيه الأساسيين أحمد المقابي ومحمد حبيب، وإن كانت هناك شكوك حول مشاركة الأخير بداعي الإصابة.

النور والعربي

وفي المباراة الثانية التي يواجه فيها النور السعودي، العربي القطري، يسعى الفريقان إلى حصد أول نقطتين في مشوار المجموعة، والاقتراب من حجز احدى بطاقات التأهل لنصف نهائي البطولة في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين لتقارب مستواهما وطموحهما في المنافسة على اللقب.

محمد عبدالعزيز

back to top