120 طبيباً في حلقة توعوية حول «الإميلويد»

الحريجي: توافر جميع علاجات المرض في الكويت

نشر في 22-06-2022
آخر تحديث 22-06-2022 | 00:00
الرابطة الكويتية لأمراض الدم وفي الاطار استشاري أمراض الدم في مركز الكويت لمكافحة السرطان أمين سر الرابطة د. أحمد الحريجي
الرابطة الكويتية لأمراض الدم وفي الاطار استشاري أمراض الدم في مركز الكويت لمكافحة السرطان أمين سر الرابطة د. أحمد الحريجي
نظمت الرابطة الكويتية لأمراض الدم، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمرضى «الإميلويد»، يوما توعويا تحت شعار «داء النشواني مرض الإميلويد»، بحضور 120 طبيبا من تخصصات أمراض الدم والقلب والجهاز الهضمي والكلى والأعصاب والروماتيزم وغيرها، تخللته حلقة نقاشية توعوية ضمت العديد من الأطباء الاستشاريين من تخصصات مختلفة.

وأكد استشاري أمراض الدم في مركز الكويت لمكافحة السرطان أمين سر الرابطة الكويتية لأمراض الدم د. أحمد الحريجي توافر جميع العلاجات المتاحة لهذا المرض في الكويت.

وأوضح د. الحريجي أن «الإميلويد» مرض نادر يصيب عدة أجزاء وأعضاء من الجسم، لافتا إلى أن من أهم أسباب ندرته عدم تشخيص المرض بشكل دقيق بسبب كثرة أعراضه واختلاف طرق تشخيصه.

وأضاف أنه في السابق كانت ترسل بعض الحالات للعلاج بالخارج، ولكن يتم الآن علاج معظم الحالات في الكويت، حيث تتعاون العديد من المراكز المتخصصة في طرق التشخيص والعلاج داخل البلاد، ومنها مركز الكويت لمكافحة السرطان ومستشفى الصدري ومركز الكويت للأمراض الوراثية في منطقة الصباح، إضافة إلى قسم الطب النووي في مستشفى الفروانية.

عادل سامي *

back to top