سالم عبدالله سالم الحوسني الإماراتية تتملك 5% في «الاستثمارات الوطنية»

تذبذبات السوق فرصة لبناء مراكز مالية

نشر في 21-06-2022
آخر تحديث 21-06-2022 | 19:17
سوق دبي المالي
سوق دبي المالي
في خضم هدوء السوق المالي وحالة التذبذب الذي تشهدها الأسعار، ظهرت آثار التحركات الاستراتيجية لمستثمرين مؤسسين وطويلي الأجل على بعض الأسهم المدرجة بحصص واجبة الإفصاح تزيد على 5%.

في هذا الصدد، دخلت مجموعة سالم عبدالله سالم الحوسني ومجموعته (شركة السالم المحدودة، شركة أم القوين للاستثمارات العامة، شركة الشارقة للتأمين ) كمساهم بنسبة 5.10% في رأسمال شركة الاستثمارات الوطنية.

وعملياً يملك الحوسني ومجموعته 40.648 مليون سهم تقدر قيمتها السوقية حالياً بقيمة 11.6 مليون دينار.

وذكرت مصادر استثمارية ومالية، أن تذبذبات السوق خلال المرحلة الحالية مثلت فرصة لمستثمرين استراتيجيين ومن أصحاب السيولة لبناء مراكز طويلة أجل خصوصاً على العديد من الأسهم ذات الثقة والتي تتمتع بميزانية نظيفة ومستقبل تشغيلي جيد.

ويعكس دخول مجموعة الحوسني الإماراتية استمرار تدفق السيولة الأجنبية المؤسسية من الخارج على السوق المالي مقابل عمليات بيع للأفراد والمضاربين.

وتأتي مجموعة الحوسني كثاني مستثمراستراتيجي يتملك في الاستثمارات الوطنية، إذ سبق أن تملكت شركة ساك القابضة حصة 10% قبل أشهر.

على صعيد الاستثمارات الأجنبية في السوق، يمكن الإشارة إلى أنها بلغت وفق أخر تحديث حو 5.875 مليارات دينار لا يزال سهم البنك الوطني أكبر سهم يستحوذ على حصة من السيولة الأجنبية بقيمة 1.78 مليار دينار أي نحو 30% من حجم السيولة الأجنبية.

محمد الإتربي

back to top